خارج الحدود

“داعش” تخطط لمجزرة في بطولة أوروبا 2016

حسب ما أورده مقال لصحيفة “التايمز” البريطانية، فإنه، وفقا لمعلومات استخباراتية بلجيكية، فإن “مجموعة من المقاتلين المتشددين غادروا سوريا لتنفيذ هجمات في فرنسا خلال كأس أمم أوروبا 2016” التي تجري أطوارها حاليا في فرنسا.

وأورد المقال الموقع باسم الصحافي “شارلز برمنير”، بعنوان “الجهاديون يخططون لمجزرة في بطولة كأس أمم أوروبا 2016″، أنه “بعد ساعات من مقتل ضابط شرطة وزوجته على يد متشدد في فرنسا، يدعى عبد الله العروسي، نشرت شرطة مكافحة الإرهاب البلجيكية مذكرة مفادها أن مجموعة من مقاتلي تنظيم “داعش”، انطلقوا من سوريا منذ عشرة أيام بهدف الوصول لأوروبا عبر تركيا واليونان”.

وأشار إلى أنهم “يخططون للوصول إلى أوروبا من دون جوازات سفر”، لافتاً إلى أنهم انقسموا إلى مجموعتين، الأولى متجهة إلى بلجيكا والثانية إلى فرنسا”، بحسب المذكرة البلجيكية.

ووفقا لمصادر استخباراتية فإن “هذه العناصر تمتلك الأسلحة اللازمة لتنفيذ هذه الهجمات التي تعتبر وشيكة”، موضحة بأن “هدف هذه المجموعات المتشددة سلسلة مطاعم أمريكية في بلجيكا ومركزا للشرطة”.

وختم كاتب المقال بالقول إن “العروسي بث تسجيلاً حياً خلال احتجازه الضابط الفرنسي وزوجته يعلن فيه البيعة لتنظم الدولة الإسلامية “داعش”، كما حرض المسلمين في فرنسا على استهداف رجال الشرطة والصحافيين ومغني الراب”، كما تعهد العروسي بـ”مفاجأة” خلال البطولة الأوروبية قائلا بأنها ستتحول إلى “مقبرة”.