https://al3omk.com/110646.html

دراسة: المكسرات تقلل من خطر الوفاة بسرطان البروستاتا

كشفت دراسة حديثة، أن اتباع نظام غذائي يشمل تناول المكسرات خمس مرات في الأسبوع، يساعد الرجال على خفض خطر الوفاة من سرطان البروستاتا بنسبة الثلث، ويعزز فرص المرضى في البقاء على قيد الحياة.

وفي المقابل، لم يكن هناك أي دليل على أن تناول المكسرات يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان البروستاتا، في المقام الأول، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

تأتي هذه النتائج، من خلال دراسة كبيرة عن الآثار المترتبة حول اتباع نظام غذائي غني بالمكسرات، وتأثيره على سرطان البروستاتا، خاصة في ظل تصاعد الإصابة بالمرض.

يذكر، أن حوالي 35 ألف رجل سنويًا في بريطانيا يصابون بالمرض، ويتوفى منهم حوالي 10 آلاف مريض.

ولمحت دراسات سابقة، إلى أن اتباع نظام غذائي صحي وجعله أسلوب حياة، بما في ذلك تناول وجبات خفيفة متكررة من المكسرات، يمكن أن يكون له تأثير وقائي.

ففي العام 2014، وجد العلماء أن البندق على وجه الخصوص يقلل بشكل ملحوظ من خطر الأورام.

وفي أحدث دراسة نشرت على الإنترنت، في الدورية البريطانية للسرطان، تتبع الخبراء في كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن 47 ألف رجل أكثر من 26 عامًا، وكان 6800 منهم في حالات متقدمة من سرطان البروستاتا.

ومع بدء تناول المكسرات بانتظام، رغم أنه لم يكن هناك فائدة في منع نمو الورم الخبيث، إلا أن العلماء وجدوا أن هناك نقصًا في معدلات الوفيات، بحيث إن أولئك الذين يتناولون المكسرات على الأقل خمس مرات في الأسبوع كانوا أقل عرضه للوفاة، من ذلك المرض بنسبة 34% عن أولئك الذين يتناولون المكسرات أقل من مرة في الشهر.

تعليقات الزوّار (0)