https://al3omk.com/110754.html

قالت الصحف: بن كيران غاضب من مشاركة وزراء في أنشطة العماري

جولتنا الإخبارية نستهلها بجريدة “المساء” التي كتبت عن ابن كيران وغضبه الشديد من بعض وزراء حكومته.

ابن كيران غاضب

كتبت الجريدة، بأن سبب غضبة ابن كيران “الشديدة” يعود إلى مشاركة وزراء في حكومته من حزبه وحزب التقدم والاشتراكية في أنشطة لإلياس العماري نظمتها جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضافت الجريدة بأن ابن كيران عبر لنبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية عن عدم رضاه عن مشاركة كل من الحسين الوردي وزير الصحة، والأمين الصبيحي، وزير الثقافة  في أنشطة العدو الأول للإسلاميين.

وأضافت وفق ما أفادته بها مصادرها، بأن مصدر قلق ابن كيران نابع من كون هذه اللقاءات جاءت متزامنة مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية القادمة، “حيث يسعى العماري إلى استثمار كل شيء لضرب حزب العدالة والتنمية”، تورد الجريدة.

جهات تريد تقليم أظافر الاستقلال

إلى “أخبار اليوم” التي كتبت عن معارك حزب الاستقلال والداخلية، بعد انتخابات 4 شتنبر الأخير، إذ لا تكاد تنتهي معركة حتى تبدأ أخرى، حسب الجريدة.

وكتبت الجريدة، عن ما أورده عبد الله البقالي، عضو اللجنة التنفيذية للاستقلال، ومدير جريدة العلم لسان الحزب، بعد أن اعتبر في افتتاحية الجريدة ليوم الأربعاء، بأن هناك محاولات كثيرة تبذل لتقليم أظافر أحزاب سياسية معينة لتدخل الانتخابات التشريعية المقبلة بدون أظافر، وتبذل جهود موازية بهدف فرض ثنائية سياسية بين قطبين متناقضين على أن يقتنع الباقي بالقيام بدور الموالي والتابع.

وواصل البقالي هجومه على القرارات الأخيرة للمجلس الدستوري بالقول “قد تكون بعض الجهات آلمها ما اطلعت عليه من توقعات، حينما لاحظت أن هذه التوقعات تعطي لحزب الاستقلال موقعا متقدما في الاستحقاقات القادمة، وسارعت إلى محاولة تمسير شوكة الحزب، وهي اليوم في حالة هستيريا تسارع الزمن وتستخدم القضاء الدستوري قفازات للقيام بهذه المهمة”.

وتابع موجها خطابه إلى جهات لم يأت على ذكرها “بما أنكم تقبضون بكل الحلول في هذه البلاد، فما عليكم إلا إعلان حل حزب الاستقلال وحل كل حزب لا يتماشى مع أهوائكم التافهة”.

السجن لتلاميذ مع وقف التنفيذ بسبب الغش

ونختم جولتنا الإخبارية بجريدة “الأخبار”، التي أوردت خبر الحكم على التلاميذ الذين توبعوا في حالة غش خلال امتحانات الباكلوريا للموسم الحالي، اليوم الأربعاء، بعدما قضت الغرفة الجنحية التابعة لمدينة الحسيمة، على 5 تلاميذ بالسجن مع وقف التنفيذ، و500درهم كغرامة مالية، على خلفية ضبطهم في حالة غش خلال اجتيازهم لامتحانات سلك الباكالوريا.

وأوضحت بأنه تم تقديم التلاميذ الخمسة الذين ينحدرون من مناطق مختلفة من الإقليم، والذين أقدموا على عملية الغش في امتحانات لاجتياز الباكالوريا، على المحكمة الابتدائية، اليوم الأربعاء 15 يونيو، بتهمة الغش والخداع، ليصدر الحكم بالحبس موقوف التنفيذ مع غرامة مالية، قبل أن يفرج عنهم.

تعليقات الزوّار (0)