https://al3omk.com/110864.html

حجز أزيد من “200 شيشة” بالشريط الساحلي لمدينة أكادير

العمق المغربي – أكادير

تمكنت السلطات الأمنية أمس الثلاثاء من حجز أزيد من 200 نرجيلة (الشيشا) بالشريط الساحلي لمدينة أكادير، إثر حملة تمشيطية تم القيام بها من أجل محاربة التعاطي لهذه المادة، بحسب مصدر مسؤول.

وأوضح المصدر ذاته أن عملية المداهمة همت ثماني محلات تجارية مقاهي تعمد إلى تقديم “الشيشا” إلى زبنائها بشكل مخالف للقانون، حيث تأتي هذه الحملة، حسب المصدر، في إطار تأهيل المنطقة السياحية ومحاربة القطاع غير المهيكل الذي يمس صورة أكادير السياحية.

وفي سياق متصل، سبق للسلطات الأمنية أن أقدمت منتصف شهر ماي الماضي على مداهمة مقهى بوسط مارينا أكادير، بعد توصلها بإخبارية تفيد بأن المقهى المذكور يقوم بترويج مادة الشيشا بين زبناء ورواد المقهى، وذلك بشكل يخالف الضوابط القانونية، حيث تمت مصادرة أدوات تعاطي الشيشا وتم تحرير محضر رسمي في الموضوع.

وجاءت الخطوة المذكورة في سياق تحرك تقوم به لجنة مختلطة تمثل مصالح الولاية والبلدية وفاعلين آخرين، بهدف مراقبة احترام المقاهي والمطاعم بالمنطقة السياحية لأكادير، للضوابط القانونية المعمول بها في هذا المجال، حيث وقفت اللجنة ذاتها، على وجود مقاهي تستغل الملك العمومي دون وجه حق، وذلك بشارع 20 غشت على وجه التحديد.

هذا، وسبق لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ أن شرعت في عقد اجتماعات للبحث عن حلول لاستفحال ظاهرة تعاطي المراهقين والمراهقات من التلاميذ للشيشا بكثرة ببعض المحلات والمطاعم الكائنة بالفنادق وسط المنطقة السياحية لأكادير، واستنكرت هذه الجمعيات إقدام هذه المحلات على فتح أبوابها مبكرا لاستقبال هذه الفئات العمرية ومن ضمنهم قاصرين، الشيء الذي أصبح كابوسا حقيقيا للأسر الأكاديرية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك