البرلمان يصوت على أعضائه في المجلس الدستوري وهذه لائحتهم
https://al3omk.com/110996.html

البرلمان يصوت على أعضائه في المجلس الدستوري وهذه لائحتهم

صوت كل من مجلسي النواب والمستشارين، اليوم الثلاثاء، على أعضائهم الستة في المجلس الدستوري، وذلك لأول مرة طبقا لأحكام الفصل 130 من الدستور.

واختار أعضاء مجلس النواب، كل من محمد بن عبد الصادق مرشح فريق العدالة والتنمية، محمد المريني فريق الاتحاد الاشتراكي، وعبد العزيز الحافضي عن فريق التجمع الوطني للأحرار، أعضاء بالمحكمة الدستورية ضمن الفئات الثلاث.

وحصل بن عبد الصادق على 299 صوتا، وذلك لمدة انتدابية لتسع سنوات، ونال محمد المريني 311 صوتا لمدة انتدابية لثلاث سنوات، فيما صوت لعبد العزيز الحافضي عن التجمع الوطني للأحرار، 295 برلمانيا لمدة ستة سنوات.

وفي مجلس المستشارين، صوت أعضاء المجلس على كل من محمد جوهري عن فريق الحركة الشعبية، وندير المومني عن فريق الأصالة والمعاصرة، محمد الأنصاري عن فريق الاستقلال، أعضاء بالمحكمة الدستورية.

ونال محمد جوهري 84 صوتا 98 وذلك لمدة انتدابية لثلاث سنوات، بينما حصل ندير المومني على 81 صوتا، لمدة انتدابية لست سنوات، فيما صوت لمحمد الأنصاري 82 مستشارا لمدة انتدابية لتسع سنوات.

وكان مكتب مجلس المستشارين، قد تقدم بلائحة لأعضائه في المجلس الدستوري موزعة حسب المدة الانتدابية لكل فئة، حيث تقدم حزب الاستقلال بمحمد الأنصاري كمرشح لنيل عضوية المحكمة الدستورية لمدة 9 سنوات، وندير المومني مرشحا عن حزب الأصالة المعاصرة لمدة 6 سنوات، فيما تقدم حزب الحركة الشعبية محمد عبد الرحمان الجوهري مرشحا لمدة 3 سنوات.

كما تقم مجلس النواب بلائحة أعضائه للمجلس الدستوري، مرشحا عن فريق العدالة والتنمية محمد بن عبد الصادق، لمدة 9 سنوات، والعلوي الحافظي عن فريق التجمع الوطني للأحرار لمدة 6 سنوات، بينما رشح فريق الاتحاد الاشتراكي محمد المريني لمدة 03 سنوات.