https://al3omk.com/111011.html

بنكيران: لم نحصل على معطيات دقيقة حول المغاربة المفقودين بإيطاليا

قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، إن الدولة لم تحصل على معطيات دقيقة حول المغاربة المفقودين بالسواحل الإيطالية، “وهو ما لم يسمح لنا بإخبار عائلاتهم بالخبر اليقين، إلا بعد التأكد رسميا، وهذا أمر غير متيسر حاليا”.

وأشار بن كيران في كلمته بالجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إلى أن الإعلان عن وفاة شخص يترتب عنه مسارات قانونية، لافتا إلى أنه لا يمكن أخذ المعطيات من الإعلام.

وتابع بالقول إنه تأثر أيضا بما وقع للمهاجرين السريين المغاربة في السواحل الإيطالية، مشددا على أن أعداد المهاجرين السريين تناقص بشكل كبير بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الحالية للحد من الظاهرة، حسب قوله.

وكانت جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الإنسان ببني ملال، قد أعلنت في وقت سابق، رصدها 7 حالات وفاة و43 مفقودا مغاربة، أغلبهم من مدينة بني ملال، كانوا على متن قارب للهجرة غير الشرعية رفقة المئات من جنسيات مختلفة، غرق بعرض السواحل الإيطالية قبل أسبوعين.

وشارك العشرات من أقارب المفقودين المغاربة في السواحل الإيطالية، في مسيرة احتجاجية بمدينة بني ملال، الإثنين الماضي، منددين بما سموه صمت السلطات عن مصير أبنائهم، ومطالبين بالتدخل العاجل للملك.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك