https://al3omk.com/111064.html

الأندلسي يراسل الخلفي بسبب مشهد الزلزال على “2M”

وجه المستشار البرلماني، نبيل الأندلسي، سؤالا كتابيا لوزير الاتصال مصطفى الخلفي، حول الحلقة الخامسة من برنامج المقالب “مشيتي فيها”، الذي استوحى زلزال الريف فكرة الحلقة، معتبرا أنه “برنامجا يستهزئ بمشاعر ضحايا زلزال 2004”.

وقال الأندلسي في رسالة توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منها، أن برنامج “مشيتي فيها”، بث في إحدى حلقاته الأولى خلال هذا الشهر المبارك “مشهدا تمثيليا لنشرة الأخبار يفيد فيها مقدم النشرة أن زلزالا مدمرا جديدا ضرب مجددا إقليمي الحسيمة والناظور، بلغت درجته 7.7، مع بث مشاهد للدمار الذي سبق وأن وقع بإقليم الحسيمة سنة 2004 على أساس أنه دمار جديد وكارثة جديدة حلت بالمنطقة”.

و أضاف “إن ما أقدمت عليه القناة الثانية هو استهانة واضحة بمشاعر المواطنين وأساسا أبناء الإقليمين المذكورين، و بشكل أخص ضحايا “زلزال الريف لسنة 2004″ الذي كما لا يخفى عليكم حصد المئات من الشهداء والضحايا والجرحى والمعطوبين، أطفال ونساء وشيوخ وشباب”.

وقال الأندلسي في تصريح خاص لجريدة “العمق المغربي”، أن “القناة الثانية ومع كامل الأسف، في كل مرة تؤكد أنها في واد والشعب المغربي في واد آخر وهو ما يحتاج لوقفة وتحديد المهام والمسؤوليات السياسية والمهنية والأخلاقية”، مؤكدا أن “جراح الشعب ومآسيه ليست مادة للإضحاك يا مسؤولي القناة الثانية”.

كما أضاف في التصريح ذاته، أنه مثل هذه التصرفات “تعيد وبإلحاح ضرورة إعادة النظر في موقع الموظف والتقنوقراط في توجيه الإعلام العمومي، وكيف يمكن للشعب أن يحاسب موظفا أو تقنوقراطا غير منتخب، هذا هو السؤال الحقيقي الذي يجب أن نجيب عليه بشكل جماعي وآني” يقول الأندلسي.

وساءل الأندلسي الوزير في الرسالة حول “الإجراءات التي تنوون اتخاذها في هذه النازلة، خاصة على مستوى إلزام القناة باحترام مشاعر المشاهدين وأخلاقيات المهنة كما هي واردة في دفتر التحملات الخاصة بها” بحسب ما جاء في مضمون الرسالة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك