https://al3omk.com/111190.html

رباح يدافع عن الهمة وينتقد تحليل المعطي منجب

انتقد وزير التجهيز والنقل، عزيز رباح، التحليل الذي قدمه المحلل السياسي المعطي منجب، عن المستشار الملكي فؤاد علي الهمة، محذرا مما أسماها “التحاليل التي تنظر للفتنة والصدام وليس للثقة والتوافق”، داعيا أعضاء حزبه والمتعاطفين معه إلى اليقظة والحذر والصبر.

وكتب رباح على صفحته الرسمية في فيسبوك، في تعليق له على تحليل منجب، أن “هذه التحاليل التي تنظر للفتنة والصدام وليس للثقة والتوافق، إما انتقاما من الدولة باستعمال العدالة والتنمية لتصفية الحسابات مع الدولة التي ينظر إليها هؤلاء المحللون أنها خصم لهم، أو انتقاما من العدالة والتنمية الذي أضعف مواقع البعض داخل مؤسسات الدولة أو عرى على ضعف بعض المنافسين، وخاصة الذين يحلمون بعودة صناعة الخريطة السياسية لصالحهم”.

وأشار إلى أن هناك من “يكره النموذج المغربي ويتمنى إشعال الفتيل والصدام بين الدولة والشعب، ليغلق القوس الديمقراطي التنموي الذي فتح الأمل أمام المغاربة ونال احترام العالم”.

واعتبر رباح أن “قفاز السلطة”، الذي وصف به منجب الهمة، يكون لحماية وخدمة الشعب، بينما “كبرياء الشعب” التي وصف بها منجب بن كيران، تكون لحماية مصالح الوطن ونموذجه، مضيفا في التدوينة ذاتها “لا يعقل أن يتصور أن يواجه قفاز الدولة كبرياء الشعب بل هما معا من أجل الوطن وعزته”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك