منوعات

طغاة العالم.. كيف كانوا قبل وصولهم للسلطة؟

لطالما اعتبرنا “الديكتاتور” إنسانا خارقا له صفات مميزة مكنته من الوصول إلى السلطة، لكن الواقع يفند هذه النظرية ويكشف بساطة حياتهم ومهنهم قبل وصولهم إلى قمة هرم السلطة.

جوزيف ستالين

درس ستالين في إحدى المدارس الدينية بالاتحاد السوفييتي بعد أن رغبت والدته المتدينة في أن يصبح كاهنا، وعمل مدرسا وكاتبا بعدما ترك المدرسة عام 1899 رغم تفوقه في الدراسة.

ادولف هتلر

اهتم هتلر بالفنون الجميلة رغم رفض والده. وكان عاملا باليومية ورساما للوحات المائية في فيينا، لكن في نهاية المطاف رفضته أكاديمية الفنون الجميلة مرتين.

بينيتو موسوليني

عمل موسوليني لفترة مديرا لمدرسة حتى وجد أنه لا يصلح لهذا العمل. وترك إيطاليا متجها إلى سويسرا، حيث عمل في وظائف متفرقة حتى اشتهر كصحفي ومفكر وسياسي.

كيم ايل سونغ

انضم كيم ايل سونغ إلى مجموعة كورية مسلحة لمقاومة الاحتلال الياباني في ثلاثينات القرن الماضي. وفي وقت لاحق قاد كتيبة كورية في الجيش السوفييتي خلال الحرب العالمية الثانية.

بول بوت

درس بول بوت الإلكترونيات في باريس في منحة دراسية. وأمضى معظم وقته في المشاركة بالأنشطة الثورية، حتى ألغيت منحته الدراسية في مهدها بعد أن رسب في الامتحانات.

ودرس بعدها التاريخ والجغرافيا والأدب الفرنسي في مدرسة خاصة عندما عاد إلى كمبوديا.

عيدي أمين

كان ديكتاتور أوغندا مساعد طباخ، وبطل ملاكمة، وسباحا موهوبا. انضم أمين إلى صفوف جيش الاستعمار البريطاني في العام 1946 مساعد طباخ، وأصبح بعدها بطل ملاكمة في وزن خفيف الثقيل بين عامي 1951 و1960.

فرانسوا دوفالييه

تخرج دوفالييه من كلية الطب بجامعة هايتي عام 1934، وشغل منصب طبيب حتى العام 1943.

نيكولاي تشاوشيسكو

لم يتجاوز نيكولاي تشاوشيسكو مرحلة التعليم الابتدائي، وبدأ حياته إسكافيا تحت التدريب بعد أن غادر قريته.

فرانسيسكو فرانكو

انضم فرانسيسكو فرانكو إلى الجيش الإسباني وأصبح أصغر قائد في الجيش هناك في العام 1915.

تخرج من أكاديمية المشاة في طليطلة، وذلك بعد أن تطوع بنشاط في العمل في الحملات الاستعمارية بالمغرب.

ماكسمليان روبسبير

كان روبسبير محاميا، وعين بعد ذلك قاضيا في إحدى المحاكم. ووفر له مكتب المحاماة الخاص به دخلا مريحا.

خورخي رفائيل فيديلا

عمل ديكتاتور الأرجنتين في الجيش. وتخرج من الكلية الوطنية العسكرية عام 1944، وكلف بالعمل في الجيش الأرجنتيني، ليعين لاحقا رئيسا للأركان العامة عام 1973.

اوغستو بينوشيه

درس ديكتاتور تشيلي الجغرافيا السياسية في أكاديمية الحرب. وتخرج كضابط مشاة عام 1937، ودرس الجغرافيا السياسية في أكاديمية الحرب.