https://al3omk.com/111746.html

العماري: أطمح في السماح باستهلاك الكيف بالمقاهي بكميات معقولة

عبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، عن رغبته في أن يتمكن شباب منطقة الريف، من فتح مقاهي تسمح لمستهلكي الكيف من اقتناء كميات معقولة ومحددة من الحشيش بشكل أسبوعي.

وأضاف العماري، في لقاء مع مجلة “تيل كيل” الأسبوعية، أنه في منطقة شفشاون غالبية الساكنة يعيشون بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بنبتة الكيف، “ولا يمكن أن نترك كل هؤلاء الناس يعيشون في اللامساواة” يقول العماري.

يذكر أن العماري، قد دعا في وقت سابق، إلى تقنين زراعة الكيف، بغرض استغلاله لأغراض طبية وكذا صناعية، وهو ما خلف جدلا واسعا في الساحة الوطنية، حيث اعتبر العديد من المتتبعين أن التقنين بيع الوهم للمغاربة، وسيستفيد منه أباطرة المخدرات في المغرب.

وكانت جريدة “العمق المغربي”، قد أنجزت استفتاء حول الدعوة لتقنين الكيف، حيث اعتبر 87 بالمائة من المشاركين فيه أن الغرض من الدعوة لتقنين الكيف هو استغلال لهذا الملف سياسيا وانتخابيا لا غير. فيما اعتبر 19 بالمائة من المشاركين أن الهدف من ذلك هو محاولة تطبيع المجتمع مع المخدرات.

ويرى 2 بالمائة من المشاركين في هذا الاستفتاء أن الدعوة إلى تقنين الكيف بالمغرب، هدفه تحسين الوضعية الاجتماعية للمزارعين الذين يشتغلون في ضيعات خاصة بزراعة هذه النبتة، أما 1 بالمائة المتبقية من المصوتين فلم يكن لهم رأي في الموضوع.

تعليقات الزوّار (0)