https://al3omk.com/111833.html

تسجيل 315 حالة غش في امتحان الباكالوريا لجهة بني ملال خنيفرة

سجلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، 315 حالة غش في الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا برسم دورة يونيو 2016، وذلك بمختلف مراكز الامتحان التابعة للنفوذ الترابي للأكاديمية.

وأوضحت الأكاديمية، في بلاغ لها، أن الحالات المسجلة تمت غالبيتها باستعمال الهاتف المحمول أو الوثائق المكتوبة مع تسجيل بعض محاولات الغش باستعمال العنف، تم التعامل معها وفق المساطر والضوابط القانونية، مؤكدة أن “الاختبارات مرت في أجواء عادية بمختلف مراكز الامتحان بالجهة بفضل الانخراط الجدي والمسؤول لجميع المتدخلين والفاعلين التربويين والإداريين بالجهة”.

وأضاف المصدر ذاته، بأنه تم تجنيد عدة فرق جهوية وإقليمية ومحلية متنقلة لتتبع عمليات الإجراء وزجر الغش، مستعينة في زياراتها الميدانية لكل مراكز الامتحان بأدوات كاشفة للأجهزة الإلكترونية، كما أحدثت خلية جهوية لتتبع مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإلكترونية تعمل على مدار الساعة وبتنسيق مع الخلية المركزية والخلايا الجهوية ببعض الأكاديميات.

وأبرز أنه تم تحديد هوية أربعة مترشحين وإحالتهم على السلطات المختصة بسبب تصويرهم المواضيع ونشرها في بعض مواقع التواصل الاجتماعي لحظات بعد توزيعها على المترشحين، كما تم توقيف خمسة مترشحين لقيامهم بأعمال عنف تجاه المراقبين وإثارة الفوضى داخل مراكز الامتحان.

وقد بلغ عدد المترشحين لهذا الاستحقاق 30 ألفا و917 مترشحة ومترشح، كما بلغت نسبة الحضور لفئة المتمدرسات والمتمدرسين 94,14 في المائة، فيما تم تسجيل نسبة 53,54 في المائة لدى فئة المترشحات والمترشحين الأحرار.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك