مجتمع

غليان في “ميدي 1” وحديث عن إعفاء مديرها العزوزي

تعيش قناة “ميدي 1 تي في” غليانا نتيجة استمرار احتجاجات المهنيين ضد المدير العام للقناة عباس العزوزي، وذلك بعد أن نظم صحافيو ومهنيو القناة وقفة احتجاجية، اليوم الخميس، ضد ما اعتبروه “الارتجالية في اتخاذ القرارات والأحادية في التدبير ونهج سياسة الإقصاء والتكتم”.

وكشف مصدر مطلع لجريدة “العمق المغربي”، أن أيام العزوزي باتت معدودة على رأس القناة، مشيرا إلى وجود تحركات داخل إدارة القناة لإعفاء العزوزي من مهامه كمدير عام، وتعويضه بحسن خيار، المدير العام لإذاعة “ميدي 1”.

وأوضح المصدر ذاته، أن رحيل العزوزي عن رئاسة القناة، سيتم في غضون أسبوعين، لافتا إلى أن إعفاءه يعود للاحتجاجات المتكررة التي يخوضها مهنيو القناة ضد سياسته في التسيير والتدبير.

وكان مهنيو قناة “ميدي 1 تي في”، قد قرروا تصعيد خطواتهم ضد المدير العام للقناة، معلنين خوض برنامج نضالي مفتوح على جميع السيناريوهات، وذلك ضد ما يعتبرونه “سوء التسيير والارتجالية التي أوصلت القناة إلى الحضيض”.

وأوضح المهنيون في بلاغ لمكتبهم النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، أن إدارة القناة “تتخبط في مشاكل بنيوية لا تنتهي”، لافتين إلى أن “نزيف الاستقالات ما زال مستمرا داخل القناة”.

واعتبرت النقابة، أن تصعيد خطواتها يأتي بعد سلسلة من اللقاءات الماراطونية مع المدير العام للقناة، منددة بما اعتبرته “تبخيس الإنتاج الداخلي والطاقات الداخلية، مقابل سخاء غير مفهوم وغير مبرر مع شركات الإنتاج الخارجي”.