44 حالة غش في اليومين الأولين من امتحان الباكالوريا بمكناس

09 يونيو 2016 - 04:01

أفادت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بمكناس أنه تم تسجيل 44 حالة غش خلال اليومين الأولين من الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا (دورة يونيو 2016) وذلك بمختلف مراكز الامتحان التابعة للنفوذ الترابي لهذه المديرية.

وأوضحت المديرية الإقليمية في بلاغ لها أن حالات الغش المضبوطة همت استعمال الهاتف النقال أو وسائل إلكترونية (28 حالة) واستعمال وثائق غير مسموح بها (16 حالة).

وأوضحت المصادر ذاتها أن المسؤولين بالمديرية الإقليمية لمكناس قاموا باتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات الكفيلة باجتياز هذه الاختبارات في ظروف عادية تضمن تكافؤ الفرص بين كل المترشحين.

وأشارت إلى أن المديرية الإقليمية عززت هذه الإجراءات والتدابير بجولات منتظمة ومفاجئة لكل المراكز من طرف اللجن الإقليمية لتتبع حالات الغش، علاوة على مراقبة اللجن المحلية لزجر الغش الخاصة بكل مركز على حدة باستعمال الوسائل وضمنها الآلات الكاشفة للمواد المعدنية.

وحسب المديرية الإقليمية للتربية والتكوين فإن العدد الإجمالي للمترشحين الذين حضروا خلال اليومين الأولين لاجتياز هذه الاختبارات بلغ 9899 مترشحا من أصل 11598 مترشحا يشكل فيهم المتمدرسون نسبة 97.96 في المائة (8335) بينما اجتازها من الأحرار 1564 من أصل 3089 مترشحا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

عمالة إفران توزع 80 هدية عيد الفطر على نزلاء المركز الإجتماعي بأزرو

في عز كورونا.. ممرضة تستقيل من مستشفى طرفاية بسبب “تصرفات” مسؤول

بعد إصابتها بكورونا.. الجداوي: اتخذت جميع إجراءات الوقاية والفيروس “شبح”

تابعنا على