خارج الحدود

مقتل 4 “إسرائيليين” وإصابة 9 آخرين في عملية في تل أبيب

قتل أربعة “إسرائيليين” وأصيب 9 آخرون بجروح خطيرة، في إطلاق نار قرب وزارة الدفاع “الإسرائيلية” وسط تل أبيب، مساء اليوم الأربعاء، فيما أكدت الشرطة “الإسرائيلية” اعتقال منفذي العملية.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، أن العملية تمت قرب مجمع مقاهي ومطاعم في تل أبيب، وقال قائد شرطة تل أبيب “شيكو إدري” للصحافيين “نحن نتحدث هنا عن حادث إرهابي خطير جدا”.

وكشفت قناة الجزيرة، أن الشرطة “الإسرائيلية” ألقت القبض على منفذي إطلاق النار، وهما فلسيطينيان من مدينة الخليل، مضيفة أن تسعة أشخاص أصيبوا في الحادث بعضهم إصاباته خطيرة، مشيرة إلى أن عملية إطلاق النار تمت في موقعين مختلفين، أحدهما في سوق تجاري مزدحم.

وجاء في بيان رسمي لشرطة الاحتلال، أن “الشابان منفذا عملية تل أبيب بالعشرينيات من العمر من يطا جنوب الخليل وهما من أبناء عائلة واحدة”.

قائد شرطة تل أبيب، أوضح أنه “تم الاستيلاء على الأسلحة التي كان المنفذان يحملانها”، فيما كشفت القناة الثانية العبرية، أن نتنياهو سيعقد جلسة طارئة يحضرها وزير الحرب وقادة الأمن في الاحتلال أعقاب عملية تل أبيب.

وأغلقت الشرطة “الإسرائيلية” المنطقة التي وقع فيها إطلاق النار على الفور.

إلى ذلك، كشفت وكالة شهاب الفلسطينية، أن عددا من سكان قطاع غزة وبعض مناطق الضفة الغربية، احتفلوا بالألعاب النارية وتوزيع للحلوى ورفع هتافات النصر ابتهاجا بعملية “تل ابيب”.