مجتمع

“مومو” يفشل في أول اختبار مع “ميدي1″ ومشاهدون يصفونه بـ”الحامض”

وجه العديد من متابعي قناة ميدي تي في انتقاداتهم لبرنامج “رمضان شو مع مومو” الذي يقدمه المنشط محمد بوصفيحة، والذي يبث مكان البرنامج الناجح ساعة قبل لفطور.

وكانت القناة قد أعلنت في تقديم شبكة برامجها لرمضان أن برنامج ساعة قبل الفطور الذي كان يقدمه الإعلامي أسامة بنجلون سيعوض ببرنامج “رمضان شو مع مومو” وسيكون من تقديم المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة.

البرنامج الجديد لم يرق إلى مستوى تطلعات مشاهدي القناة الذين ألفوا البرنامج السابق ساعة قبل الفطور، والذي حقق نسب كبيرة من حيث المشاهدة، خاصة مع تنوع فقراته التي تهتم بمختلف المواضيع التي تهم المواطن المغربي في الشهر الفضيل.

وعبر العديد من متتبعي الحلقة الأولى من برنامج “رمضان شو مع مومو” عن استيائهم من طريقة تقديم فقرات البرنامج التي لا تتلاءم مع دوق المشاهدين، ولا تتماشى مع خصوصيات الأسر المغربية.

وطالب العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بإعادة المنشط أسامة بنجلون لتقديم البرنامج وإبعاد المنشط الحالي المشهور بـ”مومو” من القناة على حد تعبيرهم.

المئات من التعاليق على صفحة القناة، أجمعت على أن المنشط محمد بوصفيحة لا يصلح لتقديم مثل هذه البرامج التي تجتمع عليها الأسر المغربية في رمضان، واصيفين طريقة تقديمه بـ”الحامضة”.

وقالت وفاء من بين المعلقين على البرنامج “دون المستوى شاهدت خمس دقائق وغيرت القناة لأن مستواه هابط جدا أحسن ليه يبقى مخبي في الراديو”

من جانبها قالت حسناء “ميدي 1 قناة راقية وبرامجها رائعة لكن الإدارة هذه المرة لم تحسن الاختيار للأسف مومو شخص غير مرغوب فيه!! ولا في تفاهاته”

انتقادات كثيرة وجهت لمنشط البرنامج من بينها أيضا تعليق سيمو زكري “بعيد عليك بزاف أخويا مومو هاد شي صعيب عليك أو هاد medi 1 اللي بقينا كانكسابو حنا المغاربة غادي نخويها أو نتبع روتانا سينما كحل أو بيض حتى نسمع بلي راك خويتي منها عاد نرجع نتفرج فيها.

وقال أيوب “دون المستوى. ميدي 1 كانت ملاذنا من سخف قنواتنا الوطنية. لكن بمجرد إعلان هذا الشخص ضمن أجندتها سقطت إلى مستوى أدنى. لا يمكن تقبل هذا الاستخفاف المتواصل بالمستهلك المغربي. يجب أخذ مبادرات لفرض بعض الاعتبار للمستوى العام للشعب بدل رمينا المباشر وغير المباشر بالسذاجة.

تعاليق كثيرة هاجمت المنشط مومو وقناة ميدي 1 تيفي على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب المستوى الرديء للبرنامج على حد تعبيرهم.

يبدوا أن قناة ميد1 تي في قد خسرت الرهان هذا الموسم في هذا البرنامج بعدما حقق برنامج ساعة قبل الفطور نجاحا كبيرا في المواسم الماضية، وحظي بمتابعة جماهيرية كبيرة، وهو الأمر الذي قد يفرض على إدارة القناة تغيير طريقة تقديم البرنامج أو الاستغناء عن المنشط الذي لم يستطع أن يحقق انتظارات مشاهديها في أول حلقة يقدمها على التلفزيون.