“البّام” يُقلد “الاستقلال” ويخصص استقبالا للشكاف و”البيجيدي” من المستقبِلين
https://al3omk.com/112398.html

“البّام” يُقلد “الاستقلال” ويخصص استقبالا للشكاف و”البيجيدي” من المستقبِلين

احتشد العشرات من سكان مدينة الداخلة مساء أمس الإثنين بالقرب من مطار المدينة، لاستقبال عزوها الشكّاف عضو مجلس جهة الداخلة وادي الذهب عن حزب الأصالة والمعاصرة، التي كانت قادمة من مدينة الدار البيضاء، وذلك في رد على الاستقبال الذي خُصص مساء يوم الأحد للاستقلالي الخطاط ينجا رئيس الجهة، المُقال بحكم ابتدائي للمحكمة الإدارية بأكادير، استجابت فيه لشكاية للشكّاف اعتبرت الخطاط مقيما خارج أرض الوطن.

وقالت مصادر محلية إن مستقبلي الشكّاف التي تنافس على رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب، تم استقدامهم عبر ستة سيارت من نوع “هوندا” وحافلة.

وتُظهر الصور التي حصلت عليها جريدة “العمق المغربي”، حضور قياديين من العدالة والتنمية في استقبال الشكاف، ويتعلق الأمر بعزيز التاقي الذي صدر في حقه قرار انضباطي جُمدت بموجبه عضويته بالحزب لمدة سنة، عقب تخليه عن تحالف حزبه بمجلس مدينة الداخلة، والدليمي اعبيدي عضو المجلس الوطني وعضو مجلس تيشلا الصادر في حقه هو الآخر قرار انضباطي من هيأة التحكيم الوطنية.

وكان منتخبون استقلاليون بمجالس عدد من الجماعات الترابية بجهة الداخلة، قد هددوا بالاستقالة احتجاجا على حكم إقالة الخطاط ينجا رئيس الجهة، بحجة مخالفته لمنطوق المادة 72 من القانون التنظيمي للجهات، التي تُلزم وزارة الداخلية بإقالة رؤساء الجهات ونوابهم الذين يثبت أنهم مقيمون خارج أرض الوطن.