https://al3omk.com/112461.html

المغرب يدين بشدة الهجوم الذي استهدف مكتبا للمخابرات في الأردن

أعرب المغرب عن استنكاره وإدانته الشديدة للهجوم الذي استهدف، فرع إحدى المصالح الأمنية الأردنية التابعة للمخابرات في مخيم البقعة، وأودى بحياة خمسة من منتسبيها، اليوم الإثنين.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أنه “على إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف صباح يوم الإثنين فرع إحدى المصالح الأمنية الأردنية، في مخيم البقعة، وأودى بحياة خمسة من منتسبيها، تعرب المملكة المغربية عن استنكارها وإدانتها الشديدة لهذا العمل الشنيع، الذي استباح حرمة شهر رمضان المبارك، وقدم دليلا إضافيا على السلوك الإجرامي لمرتكبيه، وخروجهم عن تعاليم ديننا الإسلامي والقيم الإنسانية”.

وأضاف البلاغ أن “المملكة المغربية تؤكد تضامنها مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في مواجهة كل أعمال الإرهاب، ووقوفها مع قيادتها وشعبها في مواجهة كافة التحديات”.

وقتل 5 أشخاص، هم 3 ضباط وموظفين اثنين، في هجوم على مكتب للمخابرات الأردنية في مخيم البقعة الإثنين.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، عن تعرض مكتب المخابرات العامة في مخيم البقعة لهجوم قبيل الساعة السابعة من صباح اليوم الإثنين.

وقال المومني، وفق ما نقلت وكالة “بترا” الرسمية، إن “الإرهابيين استهدفوا المقر الأمني صبيحة أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك، في دليل واضح على السلوك الإجرامي لهذه العناصر وخروجها عن ديننا الحنيف، وأراقوا دماء زكية نذر أصحابها أنفسهم لحماية الوطن والمواطن والمنجزات”.

وقد أسفر الهجوم الإرهابي عن مقتل خمسة من مرتبات المخابرات العامة، هم الحارس وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب، وفق ما نقلت الوكالة الرسمية.