إعطاء انطلاقة 4 مشاريع لمحاربة الاقصاء الاجتماعي بسطات
https://al3omk.com/112468.html

إعطاء انطلاقة 4 مشاريع لمحاربة الاقصاء الاجتماعي بسطات

أعطت السلطات الإقليمية بمدينة سطات مؤخرا انطلاقة أربعة مشاريع تنموية تندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري.

وأوضح بلاغ للجنة الإقليمية للمبادرة أن التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع بلغت 8 ملايين و158 ألف درهم منها خمسة ملايين و68 ألف درهم من تمويل المبادرة، ويتعلق الأمر بإنشاء مركز سوسيو ثقافي بحي سيدي عبد الكريم، يتكون من قطب للتكوين والتخطيط السوسيو مهني وقطب للأطفال وإدارة إلى جانب مرافق صحية.

ويتعلق المشروع الثاني بتقوية البنيات التنشيطية الرياضية من أجل محاربة الإقصاء الاجتماعي في الوسط الحضري وهو عبارة عن قطعة أرضية لممارسة الرياضة بالوسط الحضري بحي سيدي عبد الكريم، ويتكون من ملعب ومستودعات ومنزل للحارس.

أما المشروع الثالث فيتعلق بمركز متعدد الوظائف بحي ميمونة يتسع ل 100 امرأة وطفل بهدف تحسين الشروط السوسيو اقتصادية للنساء في وضعية هشة، يتيح لهن الولوج إلى المهن المدرة للدخل وتنمية كفاءاتهن بالشكل الذي يسهل اندماجهن في الحياة النشيطة.

ويتكون هذا المركز من قطب للتكوينات والتأهيل السوسيو مهني وقطب للطفولة وقطب للتنشيط الثقافي ومن إدارة وأجنحة. ومن بين المشاريع التي أنجزت كذلك في هذا المضمار مركزا لإيواء أشخاص مسنين في وضعية هشاشة بطاقة استيعابية تصل إلى 60 فردا. ويمكن هذا المركز الأفراد المقيمين به من العيش في ظروف كريمة ويتكون من جناح للنوم وآخر للأكل وإدارة وقاعة متعددة الاختصاصات ومساحة خضراء.