سياسة

مستشارة من “البيجيدي” بمجلس الداخلة تنفي التحاقها بتحالف “البام”

نفت سعيدة مكاوي، عضو مجلس جهة الداخلة وادي الذهب عن حزب العدالة والتنمية، التحاقها بالتحالف الذي يقوده حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس الجهة.

وقالت مكاوي في توضيح توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، إنها متمسكة ومعتزة بعضويتها وانتمائها لحزب العدالة والتنمية، وملتزمة بمبادئه وأخلاقه، ولن ترضى بديلا عنه مادام حاملا ومدافعا على المشروع الذي من أجله انخرطت فيه، وفق تعبيرها.

وأكدت المنتخبة نفسها أن علاقتها بمختلف أعضاء مجلس جهة الداخلة وادي الذهب بمن فيهم الخطاط ينجا رئيس المجلس، علاقة طيبة ملؤها التقدير والاحترام المتبادل، باستثناء نائبي الرئيس اللذين ينتميان إلى نفس الحزب الذي تنتمي إليه، ساردة في التوضيح ذاته ما اعتبرته أزمة يعيشها حزب العدالة والتنمية بالداخلة، لخصتها في “التحكم والإقصاء والتهميش وسيادة الرأي الوحيد والنفاق السياسي”.

وشددت مكاوي على أنها ملتزمة بقناعاتها وبحزبها، ومستعدة للدفاع عن المصلحة العامة للبلد ولجهة الداخلة، وفي مقدمة ذلك إنجاح المخطط التنموي الذي أعطى الملك محمد السادس انطلاقته.

وكانت جريدة “العمق المغربي”، قد نشرت أن مكاوي أعلنت دعمها للتحالف الجديد بمجلس جهة الداخلة الذي يقوده حزب الأصالة والمعاصرة، وذلك بناء على بلاغ أصدره حزب العدالة والتنمية بالجهة، قرر فيه تعليق عضويتها في الجهة بسبب اصطفافها إلى جانب المعارضة في الدورة الأخيرة لمجلس الجهة مخالِفة بذلك موقف الحزب، وإحالتها على هيأة التحكيم.