مجتمع

مهنيو “ميدي 1” يصعدون ضد العزوزي بوقفة احتجاجية ضد “الإقصاء”

أعلن مهنيو قناة “ميدي 1 تي في”، تصعيد خطواتهم ضد المدير العام للقناة، عباس العزوزي، مقررين تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس، ضد ما يعتبرونه “سوء التسيير والارتجالية التي أوصلت القناة إلى الحضيض”.

وقرر مهنيو القناة في بلاغ لمكتبهم النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، خوض برنامج نضالي مفتوح على جميع السيناريوهات، بعد “تجاهل الإدارة كل المطالب”، لافتين إلى أن “نزيف الاستقالات لا زال مستمرا داخل القناة”.

واتهم البلاغ، الذي توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، إدارة القناة بـ”التخبط في مشاكل بنيوية لا تنتهي”، مشيرا إلى أن القناة تعيش على وقع الارتجالية في اتخاذ القرارات والأحادية في التدبير ونهج سياسة الإقصاء والتكتم، حسب ما جاء في البلاغ.

وأوضحت النقابة، أن تصعيد خطواتها يأتي بعد سلسلة من اللقاءات الماراطونية مع المدير العام للقناة، منددة بما اعتبرته “تبخيس الإنتاج الداخلي والطاقات الداخلية، مقابل سخاء غير مفهوم وغير مبرر مع شركات الإنتاج الخارجي”.

الصحفي بقناة “ميدي 1″، يوسف بلحايسي، دعا من سماهم “القوى الحية في البلاد” إلى التضامن معهم في هذه المحطة، مشيرا في تدوينة له على “فيسبوك”، إلى أن وقفة الخميس هي تدشين للبرنامج النضالي المفتوح على جميع السيناريوهات، “احتجاجا على سوء التسيير والارتجالية التي أوصلت القناة الى الحضيض”.

وكان مهنيو القناة، قد خاضوا احتجاجات سابقة ضد العزوزي، كما حملوا شارات حمراء احتجاجا على ما أسموه بـ”العملية الانتحارية” التي أقدم عليها العزوزي، بإصراره على إطلاق القناة الإخبارية دون أي تغيير على مستوى الموارد البشرية ولا وضعية العاملين.