أخبار الساعة

“سمارت تالنت” تتوج الطلبة الموهوبين بالبيضاء

في نسختها الرابعة نظمت المدرسة المغربية لعلوم المهندس، الخميس الماضي، مسابقة فنية بمسرح محمد السادس بالدار البيضاء، وتعتبر هذه المسابقة بادرة تحث على اكتشاف المواهب وصقل الحس الثقافي والفني لدى الطلبة المهندسين بنفس المدرسة.

وتنافس تسع طلبة مهندسين ينتمون إلى مختلف فروع مجموعة المدرسة المغربية لعلوم المهندس بكل من الدارلبيضاء، الرباط ومراكش والذين تباروا في مختلف أطياف الفنون من غناء شرقي وغربي، عزف وكذا مسرح و كوميديا.

يذكر أن هذه النسخة نظمت تحت الرعاية الرسمية لوزارة الثقافة، وبحضور لجنة تحكيم تضم فنانين وأساتذة مرموقين: الحاج يونس هشام بهلول، ياسين أحجام، بشرى أهريش حفيضة خيي، سعيد العلوي العزيزي.

وفي كلمة لرئيس لجنة التحكيم الحاج يونس، قال إن سمارت تالنت هي مبادرة فريدة ومتميزة في ساحة التعليم العالي بالمغرب، وأنها لن تتأتى إلا إذا كان هناك وعي ثقافي واستباق لما يجب أن يكون عليه الشباب المغربي لخدمة هذا الوطن المتفتح على الثقافة والتراث الوطني وكذا العالمي.

وفي مستهل كلمته أبرز الدكتور كمال الديساوي، رئيس المجموعة المغربية لعلوم المهندس على أن مباراة سمارت تالنت تدخل ضمن منظومة تربوية متكاملة جاءت لتوفير متنفس للطلبة المهندسين وكذا تهذيب الذوق الثقافي والحس الفني لدى الطلبة وتهيئتهم نفسيا وتحضيرهم لانصهار تام ومتكامل في المجتمع المغربي.

وتميزت الدورة الرابعة لهذه السنة بتكريس ثقافة الاعتراف من خلال تكريم هرمين من أهرام الكوميديا والتمثيل في المغرب وهما: السيدة خديجة أسد والسيد عزيز سعد الله الذي أعرب عن شكره وامتنانه لهذه المدرسة وأطرها، وقد نوه بالمستوى الفني العالي لدى الطلبة متمنيا لهم التوفيق في حياتهم المهنية.