سياسة

استقبال شعبي لرئيس جهة الداخلة بعد إقالته (صور)

تجمع العشرات من ساكنة مدينة الداخلة، مساء اليوم الأحد، لاستقبال رئيس الجهة ينجا الخطاط بمطار المدينة، بعد إصدار المحكمة الإدارية بأكادير حكما بإقالته.

ورفع النشطاء، الأعلام الوطنية وصور الملك ولافتات كتب عليها “كلنا الخطاط ينجا، لا لإقصاء أصوات ساكنة الجهة”، مرددين هتافات تندد بقرار المحكمة، وبالشكاية التي تقدمت بها عضو مجلس الجهة، عزوها الشكاف، المنتمية لحزب الأصالة والمعاصرة، ضد الخطاط.

وكانت تنسيقية محلية بالداخلة، قد دعت إلى تخصيص استقبال شعبي لينجا بمطار الداخلة، اليوم الأحد، بعد عودته إلى أرض الوطن من مهمة دبلوماسية قادته إلى إحدى دول أمريكا الجنوبية.

وأصدرت المحكمة الإدارية بأكادير، حكما يُلزم وزارة الداخلية بإقالة الاستقلالي الخطاط ينجا من رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب، وذلك تطبيقا للمادة 72 من القانون التنظيمي للجهات، بعلة إقامته خارج أرض الوطن، عقب الشكاية التي تقدمت بها عضو مجلس الجهة، عزوها الشكاف.

وسادت حالة استياء وُصفت بالعارمة في الأوساط السياسية بجهة الداخلة، على إقالة الخطاط، فيما نقلت مصادر محلية في اتصالات متطابقة مع جريدة “العمق المغربي”، أن داهي حرمة الله، رئيس جماعة بئر كندوز، هدد بتقديم استقالته واستقالة أعضاء من مجلس الجماعة، إلى جانب منتخبين آخرين بعدد من جماعات الجهة.