سياسة

ابن كيران: حين أرى العماري أتساءل هل “البام” عصابة أم حزب

قال رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، إنه حين يرى العماري يتساءل هل “البام” حزب أم عصابة.

وأضاف في كلمته خلال تجمع خطابي لشبيبة حزبه بالقنيطرة، اليوم الأحد، أن العماري منذ أن أصبح أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة، وهو يهدد الوطن، تارة بخطاب مواجهة الإسلاميين، وتارة بالتهجم على قناة السادسة واتهامها بالتطرف، وتارة أخرى بالدعوة إلى تقنين الكيف.

واعتبر المتحدث أن فوز “البام” في البوادي هو عار سيظل يلاحق سكان “الريف وجبالة والعروبية وسواسا”، داعيا إياهم إلى غسل أنفسهم من هذا العار الذي لحقهم وعدم التصويت عليه في الانتخابات المقبلة، حسب قوله.

وأشار الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في الكلمة ذاتها، إلى أن المتحكمين يستغلون نفوذهم لجمع المال علانية وسرا، واصفا حزب العماري بأنه حزب بلا مرجعية ولا زعماء ولا إيديولوجية ولا مصداقية، وفق تعبيره.

وتساءل بن كيران عن مصدر المليارات الست التي جمعها العماري لإطلاق مشروعه الإعلامي، قائلا في هذا السياق “إن كل أعضاء الأمانة العامة للعدالة والتنمية لا يستطيعون جمع حتى مليار واحد من أموالهم”.

يشار إلى أن التجمع الخطابي الذي نظم بمدينة القنيطرة، حضره وزير التجهيز والنقل عزيز رباح، ووزير الاتصال مصطفى الخلفي، والكاتب الوطني لشبيبة “البيجيدي” خالد البوقرعي، في اختتام الحملة الوطنية 13 لشبيبة المصباح.