مجتمع

بعد توقفه.. ماستر القانون والإعلام يعود من جديد بجامعة تطوان

أعلن عميد الكلية المتعددة التخصصات التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، فارس حمزة، عن فتح ماستر القانون ووسائل الإعلام أمام الطلاب من جديد، بعد توقفه في الموسم الحالي.

وأكد عميد الكلية، في كلمة له في اختتام دورة تكوينية نظمتها شبكة الجزيرة بشراكة مع الكلية بمدينة تطوان حول “مهارات الحوار الإعلامي”، الخميس المنصرم، أن ماستر القانون ووسائل الإعلام واحد من المسالك التي تفتخر بها كليته.

وأوضح المتحدث، أن الكلية المتعددة التخصصات بمرتيل، تدرس إمكانية فتح شعبة أخرى في سلك الإجازة حول الصحافة الاقتصادية، لتنضاف إلى الإجازة المهنية للصحافة والإعلام بالكلية ذاتها.

وقال فارس حمزة، إنه يفتخر كثيرا ببعض الشعب التي أضافت قيمة نوعية لكليته، خاصة ماستر الإعلام والقانون وماستر المالية الإسلامية، والإجازة المهنية للصحافة والإعلام، مشيرا إلى أن مؤسسات جامعية أخرى تتواصل معه للاستفادة من هذه التخصصات، حسب قوله.

وتضم الكلية المتعددة التخصصات بمرتيل، تسع ماسترات في القانون والاقتصاد، وهي القانون الإداري وتدبير التنمية، قانون الأعمال، الحكامة وسياسة الجماعات الترابية، المهن القانونية والقضائية، المالية الإسلامية، إدارة الخدمات اللوجستية والاستراتيجية، المراجعة المالية والرقابة الإدارية، إدارة تكنولوجيا المعلومات، إدارة نظم المعلومات والوسائط المتعددة، لينضاف إليها الموسم المقبل ماستر القانون ووسائل الإعلام.

يُشار إلى أن مركز الجزيرة للتدريب والتطوير، نظم ورشة عمل لثلاثة أيام، لطلبة السنة الثانية ماستر القانون ووسائل الإعلام، والإجازة المهنية للصحافة والإعلام، بشراكة مع الكلية المتعددة التخصصات بمرتيل، ومركز الدراسات والأبحاث لشؤون الهجرة، وهيئة الإعجاز لشمال المغرب، ضمن مبادرة “سفراء الجزيرة” هذا الأسبوع بتطوان.