ضبط 223 حالة غش في الامتحان الجهوي للباكالوريا ببني ملال
https://al3omk.com/112780.html

ضبط 223 حالة غش في الامتحان الجهوي للباكالوريا ببني ملال

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال، أنها سجلت 223 حالة غش في الامتحان الجهوي الموحد للسنة أولى باكالوريا على مستوى جهة بني ملال خنيفرة، غالبيتها تمت باستعمال الهاتف النقال.

وأضافت في بلاغ لها، أنه تم التعامل مع حالات الغش المسجلة بكل حزم وفق المساطر والضوابط القانونية، مبرزة أنه بهدف إنجاح هذا الاستحقاق وضمانا لسيره العادي تم تجنيد عدة فرق جهوية وإقليمية للتتبع وزجر الغش بمجموع المراكز، بالإضافة إلى خلية جهوية لتتبع مواقع التواصل الاجتماعية والصفحات الإلكترونية تعمل على مدار الساعة.

وأضاف المصدر ذاته أن الحالات المسجلة تم التعامل معها بكل جدية حيث شكل التدخل الفوري لفرق التتبع والسلطات الأمنية، والتعاون مع خلايا مواقع التواصل الاجتماعية المركزية والجهوية عاملين أساسيين في تحديد هوية المترشحين الذين قاموا بعملية تصوير المواضيع ونشرها في بعض مواقع التواصل الاجتماعية لحظات بعد توزيعها على المترشحين، حيث تم تحريك المتابعة القضائية في حق مترشحين اثنين.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن اختبارات الامتحان الجهوي الموحد (السنة الأولى رسميون والسنة الثانية أحرار) لدورة يونيو، جرت بمجموع مراكز الامتحان بالجهة (119 مركزا)، “في أجواء عادية”.

وقد بلغ عدد المترشحين لهذا الاستحقاق 30 ألف و731 منهم 7801 مترشح حر، فيما بلغت نسبة الحضور 96 في المائة لدى الرسميين و63 في المائة لدى الأحرار.