الكرة المغربية

الركراكي: اللاعبون أدوا موسما استثنائيا

قال وليد الركراكي مدرب فريق اتحاد الفتح الرياضي الفائز بلقب البطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول لكرة القدم للموسم الرياضي 2015-2016، إن لاعبي الفريق أدوا موسما استثنائيا. وأضاف الركراكي (41 عاما) في ندوة صحفية عقب فوز فريق الفتح الرباطي على ضيفه مولودية وجدة 4-2 اليوم السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط أن “اللاعبين الذين آمنوا بمشروع النادي، خاضوا موسما استثنائيا وأنا راض عن أدائهم”.

وأكد الإطار الوطني أن “تسجيل اسم الفريق بمداد من فخر في سجل الأندية الفائزة باللقب بعد 70 سنة من تأسيس النادي هو شيء رائع. لقد حققنا الحلم”.

ومن جانيه قال إلياس الزياتي الكاتب العام لفريق اتحاد الفتح الرياضي إن الفوز بهذا اللقب هو ثمرة مجهود اللاعبين والطاقم التقني، الذي نجح في تدبير هذه البطولة من البداية إلى النهاية وأن هذا الإنجاز هو انطلاقة جديدة للفريق الذي يجب أن يحافظ على هذا اللقب، معبرا عن شكره للجمهور الذي كان مثاليا.

من جهته، أكد لاعب وسط ميدان اتحاد الفتح يوسف الكناوي أن اللاعبين دخلوا المباراة بعزيمة كبيرة ورغبة أكيدة في الفوز باللقب، غير عابئين بصعوبة المباراة خاصة أمام مولودية وجدة الذي خاض المباراة وعينه على نقاط الفوز لإنقاذ موسمه من الضياع، مشيرا إلى أن “هذا الفوز هو رد الاعتبار للهزيمة الأخيرة في المباراة النهائية لكأس العرش أمام أولمبيك خريبكة”.

وأضاف أن “هذا اللقب المستحق وهو الأول من نوعه في مشوار فريق اتحاد الفتح جاء بعد العمل الكبير المنجز داخل الفريق. هدفنا المقبل هو الفوز في كأس الكونفدرالية الإفريقية”.

من جانبه أكد عبد الرحمن الحواصلي حارس مرمى الفتح أن جميع اللاعبين أبانوا عن رغبة أكيدة في الظفر باللقب، وأظهروا روحا قتالية عالية، “لقد عملنا بجدية وتوجنا بموسم مثالي ورائع”.

ويعتبر هذا اللقب هو الأول في تاريخ نادي الفتح الرباطي على مستوى البطولة الوطنية.

وكان فريق اتحاد الفتح الرياضي في حاجة إلى التعادل فقط للتتويج لكنه حقق الفوز لينتزع اللقب الأول له منذ 70 سنة على تأسيسه.

وأنهى فريق اتحاد الفتح الرياضي الموسم في صدارة الترتيب بمجموع 59 نقطة حققها من 16 انتصارا و10 تعادلات وأربع هزائم، كما ضرب خط هجومه بقوة ووقع 40 هدفا، فيما دخل مرماه 21 هدفا. وبهذا التتويج، سيمثل كرة القدم المغربية الموسم القادم في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، إلى جانب فريق الوداد البيضاوي، الفائز على ضيفه المغرب التطواني بهدفين دون رد، بمراكش، سجلهما عبد اللطيف نصير وحمزة الواسطي.