مجتمع

ساعة الهواتف تحرم تلاميذ من اجتياز امتحان البكالوريا صباح اليوم

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إجراء استدراك للمترشحات والمترشحين للامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بمراكز الامتحانات في الساعة الثامنة من صباح اليوم، بسبب تغير مفاجئ في توقيت بعض الهواتف الذكية.

وقالت الوزارة في بلاغ توصلت به جريدة “العمق المغربي” إنها قد أخذت علما بالتغيير المفاجئ في التوقيت الذي طال بعض الهواتف الذكية، على المستوى الوطني، ليلة الجمعة صباح السبت 4 يونيو 2016 من الساعات الأولى من صباح ذات اليوم وقد درست جميع السناريوهات الممكنة من أجل ضمان السير العادي للامتحانات المبرمجة صبيحة هذا اليوم.

وأضاف البلاغ أنه نظرا للعدد المحدود للمترشحات والمترشحين المعنيين وللانعكاسات السلبية لإجراء أي تغيير على مواعد الاختبارات، وحفاظا على حقوق جميع المترشحات والمترشحين، فقد قررت الاحتفاظ بالتوقيت المقرر سلفا على أن يتم إجراء استدراك للمترشحات والمترشحين الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بمراكز الامتحانات في الساعة الثامنة صباحا شريطة إجرائهم للاختبار المتعلق بالمادة الثانية في التوقيت المحدد لها أي ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

يذكر أن عددا من التلاميذ تخلفوا صباح اليوم السبت، عن موعد الامتحان، بسبب التغيير المفاجئ الذي طرأ على ساعات الهواتف الذكية، بسبب تغيير إحدى شركات الاتصالات التوقيت إلى توقيت كرينيتش.

وكانت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، قد أعلنت سابقا أنه سيتم توقيف العمل بالتوقيت الحالي للمملكة (غرينتش+ساعة)، وذلك بتأخير الساعة بستين دقيقة عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم غد الأحد 5 يونيو.