أخبار الساعة

25 ألف مواطن ببولماس سيستفيدون من حملة طبية شهر رمضان

تنظم وزارة الصحة حملة طبية متنوعة ابتداء من 2 ينويو الجاري وتستمر طيلة شهر رمضان لفائدة 25 ألف مواطن بجماعة ولماس التابعة لإقليم الخميسات، وذلك ضمن برنامج يندرج في إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنات والمواطنين، وخاصة المتواجدين بالمناطق النائية والصعبة الولوج.

وأوضحت وزارة الصحة، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه اليوم الجمعة، أنه تم في هذا الصدد إعداد برنامج عمل يهدف إلى تنظيم حملة طبية للكشف عن الأمراض المزمنة على مستوى المركز الصحي من الدرجة 2 بولماس، وكذلك حملة طبية متنقلة خاصة بالمناطق المعزولة بواسطة وحدات طبية متنقلة، إلى جانب تنظيم حملة خاصة بالجراحة بتنسيق مع الجمعيات الطبية.

وبخصوص الحالات المعقدة والمستعجلة، أبرز البلاغ أنه سيتم التكفل بنقلها بالمروحية الطبية أو بواسطة الوحدات الطبية الاستعجالية المتنقلة إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا من أجل مواصلة العلاج والاستشفاء، مشيرا إلى أنه سيتم من جهة أخرى، تفعيل وحدة المستعجلات الطبية للقرب داخل المركز الصحي بولماس.

وأضاف المصدر ذاته أن وزارة الصحة عبأت،لإنجاح هذه المبادرة، طاقما طبيا يتكون من أخصائيين وأطباء عامين وممرضين وتقنيين وصيادلة وإداريين وذلك من أجل دعم الطاقم الطبي والتمريضي المحلي.

وأشار البلاغ إلى أن المرضى سيستفيدون من الأدوية مجانا بحسب وصفات الأطباء، موضحا أن الوزارة خصصت دعما إضافيا من الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لإنجاح هذه المبادرة الانسانية.

وتهم هذه الحملة الطبية المتنوعة الخدمات، التي انطلقت أمس الخميس لتستمر طيلة شهر رمضان الأبرك، ساكنة دائرة ولماس والدواوير المجاورة لها، ويبلغ عدد المستهدفين منها حوالي 25 ألف مواطنة ومواطن من ساكنة هذه المنطقة.