أخبار الساعة

استشهاد فلسطينية برصاص قوات الجيش الاسرائيلي

استشهدت فتاة فلسطينية، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي زعمت أن الفتاة حاولت طعن جندي إسرائيلي قرب طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة. وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أنها ” أبلغت رسميا باستشهاد فتاة لم تعرف هويتها بعد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز عناب شرق طولكرم”.غير أن وسائل الإعلام الفلسطينية ذكرت أن الفتاة تدعى أنصار حسام هرشة من قرية قفين شمال مدينة طولكرم.

من حهته، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن “مهاجمة مسلحة بسكين حاولت طعن جندي في موقع عسكري قرب قرية عنبتا”، مضيفا أن القوات “ردت على الخطر الوشيك عبر إطلاق النار على المهاجمة ما أدى إلى مقتلها”.

ويأتي التصعيد الإسرائيلي عشية استضافة فرنسا اجتماعا لوزراء خارجية نحو 30 دولة، بالاضافة الى ممثلين عن الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي، في محاولة لإعادة اطلاق عملية السلام، بعد توقف المفاوضات بين الطرفين منذ انهيار الجهود التي قادتها الولايات المتحدة في أبريل 2014. وسيعقد الاجتماع في غياب الاسرائيليين والفلسطينيين، ويهدف الى تمهيد الطريق أمام مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية العام بحضور الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني. و قد دعم الفلسطينيون بقوة المبادرة الفرنسية، فيما ترفضها إسرائيل، داعية الى مفاوضات مباشرة.

ويأتي اجتماع باريس بعد تعيين المتشدد افيغدور ليبرمان وزيرا للدفاع الاثنين الماضي، وتشكيل ما يمكن اعتباره الحكومة الاكثر يمينية في تاريخ إسرائيل.