أدب وفنون

هؤلاء أبرز الكوميديين المغاربة المشاركين في مهرجان مراكش للضحك

انطلقت أمس الأربعاء فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الضحك بمدينة مراكش، والذي يشارك فيه مجموعة من الكوميديين المغاربة المعروفين في الساحة الفنية.

ويترأسها فعاليات هذه الدورة الفنان الكوميدي المغربي الفرنسي جمال الدبوز، صاحب فكرة المهرجان المستوحاة من المهرجان الدولي للضحك الذي ينظم كل سنة في بلجيكا.

وسيطل ثلة من الأسماء الشهيرة في الساحة الفكاهية المغربية ، على جمهور المدينة الحمراء ، بعروض ساخرة سبق أن لاقت إقبالا خلال عرضها داخل وخارج أرض الوطن .

وسيلتقي محبي الفنان الكوميدي عبد الرحمان أوعابد أو إيكو كما ألفه الجميع ،الذي افتتح أمس الأربعاء المهرجان بعرضه “الطنجية” بالقصر البديع ، ويليه محمد بوصفيحة الكوميدي والمنشط الإذاعي بعرضه “بيناتنا”، اليوم الخميس بالمسرح الملكي ، ثم محمد باسو في اليوم الثالث من شهر يونيو بعرضه “بوركينا باسو” بسينما كوليزي، أما اليوم الرابع من شهر يونيو الجاري، سيلتقي جمهور الضحك في القاعة نفسها مع رشيد رفيق من خلال عرضه “رشيد غافيق” ، فيما سيعاود الجمهور اللقاء مع إيكو بالمسرح الملكي يوم الخامس من يونيو بعرضه “لاغتيست”.

كما يتضمن برنامج الدورة السادسة من مهرجان مراكش للضحك عروضا لمجموعة من الفنانين الآخرين، من بينهم أرنو دوكري وفوضيل كابيو وندية روز وسمير بوعناني ووالي ديا بالإضافة إلى عروض الخشبة الإفريقية والخشبة المفتوحة للمواهب الشابة في الضحك والفكاهة وعروض جمال كوميدي كلوب.

وسيختتم المهرجان باللقاء الخيري في كرة القدم بالملعب الكبير يوم الأحد المقبل بمشاركة مجموعة من نجوم الكرة والفكاهة، بحيث سيخصص ريع هذا اللقاء بالكامل لجمعية نجوم لدعم الأطفال المصابين بمرض السرطان.