أخبار الساعة

مسرحية “مانا غير ولية” تجسيد للظواهر السلبية من الواقع المعاش

قدمت جمعية “مسارات للإبداع الفني والثقافي”، عرضها الجديد بعنوان “مانا غير ولية”، وهي مسرحية تناقش موضوعا من الواقع المعاش، من ظواهر سلبية وسلوكيات تحاصر الإنسان في حياته اليومية، مثل الاعتداء الجنسي والمعنوي الذي تتعرضن له الفتيات من قبل المنحرفين والمتشردين في الشوارع والأزقة.

مسرحية “مانا غير ولية” كوميديا اجتماعية، من تأليف عبد الإله بنهدار، سينوغرافيا وإخراج سعيد باهادي، وتشخيص كل من ضحى أزمي، رشيدة منار، بدرية عطا الله، إيمان صامط، وسناء محيي الدين.

وتدور أحداث المسرحية حول قصة أربع أخوات يتصارعن من أجل الحفاظ على وصية الأم وعلى روابط الأخوة، كما يواجهن ما يحبكه لهن القدر من خلال فصول الحكاية التي تمر من طمع وغدر واعتداء على حقوقهن من طرف العربي السمسار وابن أخيه أنس.

بالإضافة إلى سالم، الذي اعتدى على البنت أحلام واغتصبها، كما أن أختهن ضحى عانت من خدمة البيوت ومن جحيم الهجرة إلى بلاد الخليج لكسب لقمة العيش، إلا أن الأخوات تجاوزن كل هذه المحن وحققن حلمهن بفضل تضامنهن وإصرارهن وتسلحهن بالقيم النبيلة التي تربين عليها.

تجدر الإشارة إلى أن فرقة “مسارات للإبداع الثقافي والفني”، تواصل جولتها المسرحية، وستقدم عرضا جديدا يوم الخميس المقبل على الساعة 7 مساء بالمركب الثقافي لمدينة مشرع بلقصيري، ويوم الأحد 5 يونيو بالمركب الثقافي الصخيرات، على الساعة السادسة والنصف مساء.