أخبار الساعة

سماء صافية إلى قليلة السحب اليوم الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل من الضباب قرب السواحل الشمالية خلال بداية الصباح، في حين ستهم سحب ركامية مرتفعات الأطلس المتوسط بعد الزوال. عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح من القطاع الشرقي ضعيفة القوة بالجنوب-الشرقي، وضعيفة إلى معتدلة بالقطاع الشمالي وبباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل الشمالية، وما بين 26 و31 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والغرب وبهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وسوس والمناطق الشمالية الغربية للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 32 و38 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة وبأقصى جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتأرجح ما بين 06 و11 درجة بالمرتفعات وسايس وهضاب الفوسفاط، وما بين 12 و17 درجة بالسواحل والسهول الداخلية الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و26 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة وبأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج في السواحل الأطلسية ما بين طنجة والجرف، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطانطان، وهائجا بباقي المناطق.