العمق الرياضي

الـ”كاف” تعلن عن صيغة جديدة لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكنفدرالية

اعتمدت لجنة المنافسات ما بين الأندية التابعة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، صيغة الجديدة لدوري رابطة الأبطال الأفريقية وكأس الكنفدرالية، بدءا من الموسم المقبل، حسب ما أشار إليه بلاغ صادر عن ال”كاف”، اليوم الإثنين.

إلى ذلك، أعلن بلاغ ال”كاف”، بأنه عوض مشاركة ثمانية فرق في دور المجموعات التي كان معمولا بها في السابق، ستعتمد الصيغة الجديدة، مشاركة 16 فريقا.

وأوضح البلاغ بأنه بعد الدور التمهيدي، يتأهل 32 فريقا إلى الدور ال16 في المنافستين، فيما سيوزع المؤهلون في الدور ال16 من دوري رابطة الأبطال، وفق عملية سحب القرعة، على أربع مجموعات.

وأضاف، بأنه بعد مباراتين، ذهابا وإيابا، تلعب على شكل بطولة، يتأهل الفريقان، الأول والثاني عن كل مجموعة إلى دور ربع النهائي، الذي تفتح فيه مرحلة جديدة للإقصاء المباشر، مع لقاءين ذهابا وإيابا، إلى غاية الدور النهائي، فيما أشار إلى أن الفرق المؤهلة الأولى عن كل مجموعة، ستلعب في ميدانها، مباراة، إياب ربع النهائي.

وعلى مستوى كأس الكنفدرالية الإفريقية، أشار بلاغ ال”كاف”، بأن 16 فريقا متأهلا سيجتاز، بعد الدور ال16، دورا إضافيا (مكرر)، حيث ستواجه فيه هذه الفرق، تلك المنهزمة خلال مباريات الدور ال16 لرابطة الأبطال، ومن خلالها سيتم التعرف على 16 فريقا مشاركا في مرحلة المجموعات، مضيفا بأن هذه الصيغة هي التي يتم اتباعها أيضا بالنسبة لدوري رابطة الأبطال الإفريقية حتى الدور النهائي.

ويضم برنامج ال”الكاف”، 20 تاريخا لمنافسات مابين الأندية، تمتد من مارس إلى نونبر، فيما يخص مباريات دوري رابطة الأبطال، وحتى دجنبر بالنسبة لكأس الكنفدرالية.