أخبار الساعة

“مغاربة متعددون” تختار 15 يونيو يوم إفطار جماعي لتقاسم قيم الأخوة والسلام

اختارت جمعية “مغاربة متعددون” (ماروكان بلورييل) إحدى مكونات المجتمع المدني المغربي على اختيار يوم 15 يونيو القادم لتجعل منه موعدا ومبادرة رمزية لتقاسم قيم الأخوة والسلام عبر العالم، وذلك من خلال “إفطار جماعي” بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وأفادت الجمعية في بلاغ لها أن هذه البادرة، المنظمة تحت شعار “روابط منسوجة”، تبقى مفتوحة في وجه كافة الفعاليات المغربية الراغبة في الانضمام إليها سواء بداخل المغرب أو خارجه، وذلك بتوجيه الدعوة لأصدقائهم وجيرانهم ومعارفهم وزملائهم في العمل، كيفما كانت خلفياتهم أو دياناتهم أو جنسياتهم لتقاسم وجبة الإفطار في جو أخوي.

وعبر هذه الوجبة التي تعكس نموذجا من فن الطبخ المغربي الذي يتسم به شهر رمضان المعظم على الخصوص، سيفسح المجال لإسقاط كافة الأحكام المسبقة والمخاوف، في ظل جو تطبعه روح المودة والصراحة والتفاهم وحسن الضيافة.

وأضاف المصدر ذاته أن وجبة “الإفطار الجماعي” ستحظى بتنظيم جيد في أكبر عدد ممكن من المدن والبلدان، ولا سيما في المغرب حيث اعتادت كل أسرة من زمن بعيد على إبقاء أبوابها مفتوحة في وجه الضيف أو الجار أيا كانت ديانته ليتقاسم معها هذه الوجبة المتميزة.

وللإشارة فجمعية “ماروكان بلورييل” تضم العديد من المغاربة المنفتحين على مختلف أرجاء العالم والذي تجمع بينهم الرغبة في الدفاع عن قيم الانفتاح والتسامح والمشاركة وكذا الاستعداد للمساهمة في النهوض بالبلاد نحو الحداثة. وبفضل أنشطتها المتنوعة والمتعددة فقد أضحت لديها اليوم وسائل طموحة نحو الازدهار بمثابة “حركة وطنية للرأي”، خاصة في صفوف الشباب بهدف نقل المغرب نحو مسار التنمية والانفتاح.