أفتاتي: الدولة العميقة أصيبت بالجنون وأسست حزب

أفتاتي: الدولة العميقة أصيبت بالجنون وأسست حزب "البام" ليكون ذراعها السياسي

29 مايو 2016 - 15:08

لم يفوت النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي، فرصة تأطيره للقاء تواصلي بتملالت في موضوع "دور الشباب في تحصين الخيار الديمقراطي، دون مهاجمة لحزب الأصالة والمعاصرة وأمينه العام إلياس العماري.

وقال أفتاتي إن "الدولة العميقة أسست حزبا في واضحة النهار ليكون ذراعها السياسي، والإدارة الترابية تقوم بدور الذراع الإداري له،  وأن بعض الأشخاص إما مؤسسين للبؤس، كراكيز أو ممولين له انتقلوا من مناهضة الرأسمال إلى عبادته"، وتابع قائلا "كيتسابقو عالهموز وبغاو يردونا للعبة الخيط وحط صبعك، بدل صناديق الاقتراع".

وأضاف القيادي في العدالة والتنمية في إشارة منه إلى الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، "مرشح لا شريك له في دواره ينجح ويصبح رئيس جهة كما الكركوز البئيس، فاز بمنصب الأمين العام في 20 ثانية كما صرحت بذلك الصحافة، هذا هو البؤس .. لذا ينبغي أن تكون للعدالة والتنمية عقيدة سياسية بعدم التفاهم مع البؤس لأنه مزبلة وأداة للدولة العميقة التي أصيبت بالجنون".

وأكد أفتاتي أن نتائج انتخابات 04 شتنبر، شكلت زلزالا ديمقراطيا كبيرا، لأن الحداثة رحلت من أماكنها الطبيعية إلى البداوة، وأنتج ذلك إعادة انتشار البؤس، ولا مكان للنكوص والاستبداد والفساد"، على حد قوله.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الدار البيضاء

الحكومة تقرر تمديد فترة إغلاق الدار البيضاء لمواجهة تفشي “كورونا”

برلمانية تحكي وقائع مأساوية بمراكش وتحمل المسؤولية لأيت الطالب

جرف-رمال ساحل-العرائش

البام يطالب بتحقيق برلماني في منح ترخيص سري لـ”درابور” لجرف رمال ساحل العرائش

تابعنا على