الكرة المغربية

الالترات المساندة للفرق الوطنية تقرر الاتحاد ضد قرار الداخلية

بعد قرار وزارة الداخلية، بحل العديد من الإلترات المشجعة للأندية الوطنية لكرة القدم، قامت بعض مجموعات الإلترات المغربية، عقد اجتماع أمس الجمعة، والذي قررت من خلاله الاتحاد والتضامن في أعمالها لإيجاد حل للأزمة التي تمر بها الحركية.

وحسب ما نشرته بعض الفصائل المشجعة للأندية المغربية على صفحاتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فإن الإلترات المشجعة لبعض الأندية الوطنية قررت الاتحاد والتضامن فيما بينها، حتى تعود الحركية للمدرجات دون شروط.

وأضاف مصدر من هذه الإلترات قائلا “لن نبقى مكتوفي الأيدي ولن نسكت عن هذا الظلم، وستكون لنا ردود فعل سلمية وحضارية حتى يتم إلغاء قرار المنع، وعودة الفصائل إلى الملاعب بدون قيود ولا شروط، لأنه أولا وآخرا لا حلاوة لكرة القدم بدون جمهور”.

وطالبت الإلترات التي حضرت للاجتماع، من المجموعات المتبقية الانضمام لهذا الاتحاد الذي قالت إنه يصب في مصلحة الحركية بالمغرب.

يذكر أن أحداث مباراة فريقي الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي، التي خلفت قتيلان و76 مصابا وتسجيل خسائر مادية كبيرة، كانت السبب المباشر لإعلان وزارة الداخلية حل الإلترات المساندة للفرق الوطنية باعتبارها مجموعات غير قانونية.

العمق المغربي _ الدار البيضاء