سياسة

ابن كيران: هذه الحكومة يرضى عنها المغاربة ومن أفضل الحكومات في تاريخ المغرب

قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن الحكومة الحالية تلقى قبولا ورضى من كل فئات المجتمع، وأنها “تلقى الدعاء من طرف النساء والرجال، وأنها الحكومة التي تجتمع النساء الأمازيغيات لسماع رئيسها في الجلسة البرلمانية الشهرية، وأنها حصلت على رضى رجال الأعمال، وثقة المغاربة”.

واعتبر ابن كيران في كلمته خلال اختتام أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزبه اليوم بالرباط، أن حكومته تعتبر من بين أفضل الحكومات في تاريخ المغرب إن لم تكن أفضلها على الإطلاق.

وشدد المتحدث أن كل محاولات التشكيك في وطنية واعتدال حزب العدالة والتنمية ستبوء بالفشل، كما خاطب خصومه السياسيين الذين وصفهم “غير عاديين” و”يعلم الله ما الذي يكيدون”، خاطبهم قائلا “اختصروا على أنفسكم الوقت والعناء”.

واعتبر المتحدث أن الشعب المغربي عبر عن ثقته في حزب المصباح، وأنه أدرك “أن العدالة والتنمية لا يقدم مصلحته على مصلحة الوطن، وأنه يتكون من أيدي نزيهة”.

إلى ذلك، أشاد الأمين العام لحزب المصباح بالنتائج التي حققها “بيجيدي” في الاستحقاقات الجهوية والجماعية الأخيرة، مشددا أن حتى حلفاءه في الحكومة لم يتضرروا في هذه الاستحقاقات، غير أنه استغرب “كيف تحول الحفل إلى مأتم في ليلة واحدة”، في إشارة إلى تمكن حزب آخر من ترأس أكبر عدد من الجهات رغم أنه لم يكن الأول.

ووعد ابن كيران الشعب المغربي بعدم التراجع رغم “الكذب والخداع والباطل والبحث في الملفات”، مضيفا أن حزبه لن يتراجع ليس لأنه قرر ذلك ولكن لأنه لم يعد له الحق في ذلك.