رياضات أخرى

المغرب يحصد 6 ميداليات في بطولة العالم للمواي طاي من بينها ذهبيتين

حصد المغرب 6 ميداليات في بطولة العالم للمواي طاي المقامة بمدينة يونكوبينغ السويدية، من بينها ذهبيتين وفضيتين ونحاسيتين.

تمكنت البطلة المغربية مريم موباريك من منح المغرب الميدالية السادسة اليوم السبت، بعد أن توجت بالميدالية الذهبية لوزن 51 كلغ، وذلك بعد تفوقها في المباراة النهائية على الفيتنامية لي بوي ين.

وخاضت مريم موباريك مباراة صعبة مع الفيتنامية لي بوي ين التي سبق لها أن فازت ببطولة العالم ثلاث مرات.

وبهذا الانتصار ترتفع حصة المنتخب المغربي المشارك في هذه البطولة العالمية، التي انطلقت يوم 18 ماي الجاري، إلى ميداليتين ذهبيتين، وفضيتين ونحاسيتين، بعدما حاز سعد سعدون على الميدالية الذهبية بعد فوزه في المباراة النهائية التي جمعته، أمس الجمعة، بروستان بايرامدورين (تركستان) في وزن 57 كلغ.

وأحرز المغربي عزيز الفلاق على الميدالية الفضية لوزن أقل من 81 كلغ بعد المباراة النهائية التي انتهت لفائدة البطل العالمي الروسي سيرغي فيسيلكين.

وفاز أيضا بالميدالية الفضية عصام بوكدير بعد المباراة النهائية مع البطل العالمي الكازاخستاني ديمتري زوييف في وزن 54 كلغ.

وتمكن صلاح الدين نايت الغازي من إحراز الميدالية النحاسية ضمن هذه البطولة العالمية (وزن 60 كلغ)، وكذا البطلة المغربية إلهام البورقادي.

وأكد عبد الكريم الهيلالي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ- المواي طاي- الصفات- والرياضات المماثلة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب يعتبر البلد العربي الوحيد الذي أحرز على ميداليات في هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

وأبرز الهيلالي أن المنتخب الوطني، الذي شارك في هذه المنافسات التي تختتم اليوم والمتكون من تسعة متبارين، تمكن من تحقيق نتيجة إيجابية نظرا لقوة المتنافسين خاصة من أوروبا الشرقية وآسيا الذين استعدوا جيدا لهذه المنافسة.

واعتبر أن المنتخب المغربي يتكون من شباب لا تزال تنتظرهم استحقاقات مستقبلية، مشيرا إلى أن منافسات السويد تعد محطة أساسية من أجل التنافس المستقبلي في تظاهرات عالمية أخرى.

يذكر أن منافسات بطولة العالم للمواي طاي، التي تختتم مساء اليوم السبت بمدينة يونكوبينغ السويدية، عرفت حضور 63 بلدا ومشاركة أكثر من 1197 شخص.