أخبار الساعة

المغرب يشارك بوفد ثلاثي في مؤتمر العمل بجنيف

يشارك المغرب بوفد ثلاثي في فعاليات الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف، في الفترة ما بين 29 ماي و11 يونيو 2016، تحت رئاسة عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية.

ومن أهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر تقرير رئيس مجلس الإدارة وتقرير المدير العام، واقتراحات وبرنامج الميزانية وأسئلة أخرى، ومعلومات وتقارير حول تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل الدولية.

وحسب بلاغ لوزارة التشغيل، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، فإن أشغال اللجن التقنية الخاصة، ستقوم بالعمل اللائق في سلاسل التوريد العالمية؛ والعمل اللائق في خدمة السلام، والحماية ومواجهة الكوارث؛ وتقييم انعكاسات إعلان منظمة العمل الدولية حول العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة.

كما يشارك أعضاء الوفد في اجتماعات اللجان المختلفة، لا سيما لجنة تطبيق معايير العمل الدولية المعنية بتطبيق الاتفاقيات والتوصيات.

 وعلى هامش هذه الدورة، يشارك وفد المملكة في الاجتماع التنسيقي مع المجموعة العربية حول الموضوعات المعروضة على جدول أعمال المؤتمر، وفي الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإفريقية. إضافة إلى مشاركته في مؤتمر القمة حول عالم الشغل، واليوم العالمي حول مناهضة ظاهرة تشغيل الأطفال.