مجتمع

قالت الصحف: توقيف طبيب “عسكري” مزيف استغل عيادته في النصب لسنوات

27 مايو 2016 - 23:25

نستهل جولتنا الصحفية الخاصة بنهاية الأسبوع، من جريدة الصباح التي أوردت أن فضيحة من العيار الثقيل، تواجه السلطات المحلية، تلك التي وقفت عليها عناصر المركز القضائي2 مارس، مساء أمس الخميس بسيدي مومن بعد القبض على طبيب ينصب باسم القوات المسلحة.

وأضافت الجريدة أنه تمت مداهمة عيادة طبية بإقامة الصباح بسيدي مومن، وإلقاء القبض على “الطبيب العسكري” المشهور بالمنطقة، الذي فتح عيادة في المنطقة وعلق لوحة تشير إلى صفاته العسكرية والطبية، قبل أن يتبين أنه لا يتوفر على أية شهادة عسكرية ولا يحمل رتبة رائد في القوات المسلحة التي يزين بها بدلته.

وأوردت اليومية ذاتها أن البحث في القضية أدى إلى اعتقال دكتورة صيدلانية تزاول بشركة للأدوية، تورطت في تزويده بالأدوية طيلة المدة رغم أن القانون يمنع توريد الأدوية لغير الصيدليات، كما تم توقيف محاسب بالشركة نفسها بتهمة التورط في صنع فواتير مزورة يمد بها الطبيب العسكري المزعوم.

بالمختار يحث الآباء على المصادقة على التزام البكالوريا

إلى يومية أخبار اليوم التي أوردت أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بالمختار حمل الآباء مسؤلية مكافحة غش أبنائهم في امتحانات البكالوريا، حيث حثهم بالمختار إلى المسارعة من أجل المصادقة على التزام ينص على معرفتهم المسبقة بالإجراءات الجديدة التي تهم محاربة الغش في الامتحان.

وأضافت الجريدة أن بالمختار قال خلال ندوة صحفية نظمت يوم الخميس “أنصح الآباء بالمصادقة على الالتزام” مضيفا أنها وثيقة ضرورية حتى لا يقول الآباء إنهم لم يكونوا على علم بإجراءات زجر الغش، وتابع الوزير قائلا “من لم يوقع الالتزام سنقرر مصيره يوم الامتحان” تضيف الجريدة.

ابن كيرن يخطط لإخراج قانون التقاعد إلى حيز الوجود بين العطلة البرلمانية والانتخابية

في خبر آخر، ذكرت جريدة المساء نقلا عن مصادر جد مطلعة، أن رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران يخطط لإخراج مشاريع إصلاح التقاعد إلى حيز الوجود في الفترة الفاصلة بين انتهاء الولاية التشريعية الحالية وانتخابات مجلس النواب الجديد.

وأضافت المساء أن ابن كيران وزعماء الأغلبية يخططون لتوجيه ضربة قاضية لخصومهم في المعارضة والنقابات، وسحب البساط من تحت أقدامهم من خلال اعتماد تخريجة “مراسيم القوانين” المنصوص عليه في الفصل 81 من دستور 2011، والذي ينص على أنه يمكن للحكومة أن تصدر خلال الفترة الفاصلة بين الدورات مراسيم قوانين، يجب عرضها بقصد المصادقة عليه من طرف البرلمان خلال دورته العادية الموالية.

فضيحة.. رجل أعمال يستفيذ من 8 أكشاك في عام واحد

وفي خبر آخر قالت المساء، إن معلومات توصلت بها كشفت تورط مشرفين سابقين على تدبير الشأن العام المحلي بالقنيطرة في ارتكاب اختلالات شابت عملية توزيع الأكشاك خلال فترة ولايتهم.

وأضافت الجريدة أن محاضر سرية متوفرة بأرشفة مدينة القنيطرة أشارت إلى استفادة رجل أعمال معروف باستثماراته في قطاع نقل المسافرين من ثمانية أكشاك في ظرف زمني قياسي إبان الفترة الانتخابية التي كانت فيها عاصمة الغرب منقسمة إداريا إلى جماعتين حضريتين.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجتمع

الكلاب الضالة تغزو تامنصورت وسط تزايد مخاوف الساكنة على سلامة أبنائها (فيديو)

مجتمع

في اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء .. أرقام محتشمة ومرضى ينتظرون بأمل (فيديو)

عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية مجتمع

حكومة أخنوش تطلق “الفرصة” عوض “انطلاقة” لتمويل مشاريع الشباب دون شروط

تابعنا على