مجتمع

نقابيو لا سامير يطالبون بضرورة عودة الانتاج بالشركة

العمق المغربي -الدار البيضاء

طالب المجلس النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بشركة سامير، بعودة الإنتاج بمصفاة المحمدية، والقطع مع كل مظاهر سوء التسيير والتدبير، مع رجوع الدولة للرأسمال وتقنين تزويد السوق الوطنية بالمحروقات، والحرص على فتح التحقيق لتحديد المسؤوليات في الأزمة وتأهيل الصناعة الوطنية لتكرير البترول من أجل خدمة الاقتصاد الوطني.

وحسب البلاغ الذي توصلت به جريدة “العمق المغربي”، فقد جدد المجلس النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشركة “سامير”، الدعوة لكل الجهات المعنية بالأمر، للسهر على حماية الحقوق المكتسبة للأجراء الرسميين والمتقاعدين، وكل العاملين بالشركات التابعة لـ”سامير”، مع تأسيس وتنظيم التفاوض الجماعي قصد إشراك وتحفيز المستخدمين في رفع التحديات المطروحة والتصدي لكل أشكال الفساد وضعف الحكامة.

وعبر المجلس النقابي، تضامنه المطلق مع عمال شركة “TSPP” الذين يتعرضون للتعسفات، والتي وصلت لحد تسخير عصابة للتصفية الجسدية لأعضاء المكتب النقابي مباشرة بعد تأسيسه.

وطالب المجلس النقابي، من الإدارة العامة للشركة باحترام الحق في التنظيم النقابي الذي تضمنه قوانين البلاد قصد حماية حقوق الأجراء والدفاع عليها في ظل سوء التسيير المعتمد في هذه الشركة منذ تأسيسها وتغيير إدارتها في ظل الأزمة العاصفة التي تعرفها شركة سامير.

كما دعا المجلس النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشركة سامير، كل الكونفدراليين إلى مواصلة الصمود وتعزيز الصفوف وتقوية التنظيم، والاستعداد للتطورات المنتظرة قصد تأمين استمرارية الإنتاج والشغل والمكاسب والمطالبة بتحسين التغطية الصحية وأداء واجبات التقاعد وترسيم كل المشغلين وإرجاع كل المطرودين.