أخبار الساعة

إحياء ذكرى 25 سنة من التوأمة بين مدينتي الدار البيضاء وجاكرتا

أقيم اليوم الجمعة بمقر ولاية جهة الدار البيضاء -سطات حفل لإحياء ذكرى مرور 25 سنة عن إبرام مذكرة تفاهم تخص توأمة مدينتي الدار البيضاء وجاكرتا، والتي يعود تاريخها لسنة 1991.

وقد تم بالمناسبة التوقيع على ملحق هذه الاتفاقية القائمة بين المدينتين لتجديد مقتضياتها وفقا لآخر المستجدات، وذلك من طرف كل من نائبة رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء حكيمة فصلي ورئيس مديرية السياحة لمحافظة جاكرتا جاتور لاسوانطو الذي يرأس وفدا هاما.

وعلى هامش هذا اللقاء، أكد كل من رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء عبد العزيز العماري ورئيس الوفد الأندونيسي رغبة الطرفين في توطيد علاقات التعاون القائمة سواء على مستوى تبادل الخبرات والتجارب في مجال تدبير المدن أو على مستوى الجوانب المرتبطة بالشأن الثقافي والرياضي والسياحي، وكذا استكشاف الإمكانيات التي يمكن أن تقدمها الدار البيضاء وجاكرتا لتعزيز التبادل التجارية والاقتصادي في إطار علاقات الأخوة والصداقة العريقة التي تجمع بين المغرب وأندونيسيا على العموم.

وأعربا عن أملهما في أن تكون هناك آفاق واعدة لهذه التوأمة بين الدار البيضاء وجاكرتا في ظل مرحلة تتسم بالدينامية على مستوى العلاقات القائمة بينهما، وذلك رغبة في الانتقال إلى مرحلة التجسيد الفعلي لمقتضيات الاتفاقية بشكل ملموس، من خلال الانخراط في المشاريع والقضايا التي تهم ساكنة المدينتين عبر سلسلة من البرامج المبتكرة ذات الأثر العملي على أرضية الواقع.

ومن جهته أبرز سيارييف سيامسوري سفير اندونيسيا المعتمد بالرباط أن هذه التوأمة من شأنها أن تساهم في تقوية العلاقة بين البلدين، مشيرا إلى أن برنامج محافظة جاكرتا بالدار البيضاء لا يقف عند تجديد مقتضيات التوأمة بل يتضمن أيضا أياما تجارية أندونيسية تتواصل فعالياتها ما بين 27 و29 ماي الجاري بالفضاء التجاري موروكو مول بالدار البيضاء.