الكرة المغربية

صراع التتويج باللقب ينحصر بين الفتح والوداد في الجولتين الأخيرتين

بعد إجراء مؤجل الدورة 27 من البطولة الاحترافية بين الفتح الرباطي واتحاد طنجة، وفوز فريق العاصمة بثلاث نقاط جعلته يرتقي الصدارة، أصبح التنافس على لقب البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم القسم الأول، ينحصر بين فريقي الوداد والفتح، والفريق الذي يستغل المباراتين المتبقيتين بشكل جيد سيضمن التتويج باللقب.

الوداد البيضاوي المتصدر للبطولة لدورات عديدة، يتوفر على 50 نقطة في المركز الثاني، وتنتظره مباراتان، الأولى حينما يحل ضيفا على شباب الريف الحسيمي، والثانية سيستقبل فيها فريق المغرب التطواني، والخصمين ضمنا البقاء مع أندية القسم الثاني، مما يعني أن اللقاءان لن يكون بتلك الصعوبة بالنسبة للفريق البيضاوي الطامح للتتويج باللقب هذا الموسم.

أما ممثل العاصمة الذي ظهر هذا الموسم بأداء متميز مع المدرب الشاب وليد الركراكي، فسيكون في المباراة الأولى على موعد مع الكوكب المراكشي الذي لم يضمن بشكل رسمي بقاءه ضمن أندية القسم الأول رغم فوزه في مؤجل الدورة 27 على فريق الكوكب المراكشي.

المباراة الثانية للفتح لن تقل صعوبة عن مباراته مع مراكش، حيث سيتقبل فريق مولودية وجدة المهدد أيضا بمغادرة القسم الأول بعد النتائج السلبية التي غلبت على مساره هذا الموسم.

إلى حدود الآن يبدوا الفتح الرباطي يسير بشكل صحيح نحو تحقيق اللقب بابتعاده عن المتصدر بنقتطين، ويحتاج فقط للتعامل بشكل جيد مع المبارتين المتبقيتين، في حين الوداد عليه تحقيق الفوز في المباراتين وانتظار ما ستسفر عنه مبارتي، الفتح الذي يملك الأفضلية.

الجولتين المتبقيتين من البطولة الاحترافية إذن تعدان بالإثارة، والتنافس الكبير بين فرق المقدمة، وفرق أسفل الترتيب التي تصارع من أجل البقاء ضمن قسم الكبار، وهي فرق المغرب الفاسي وأولمبيك خريبكة ومولودية وجدة، والكوكب المراكشي.