الكرة المغربية

الفتح يهزم طنجة وينتزع صدارة البطولة من الوداد

انتزع فريق الفتح الرباطي الصدارة من الوداد البيضاوي، عقب فوزه عصر اليوم الأربعاء على ضيفه فريق اتحاد طنجة بنتيجة هدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعت بينهما برسم مؤجل الدورة 27 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وبدا الفتح الرباطي مباراته أمام اتحاد طنجة بطموح تحقيق انتصار مهم في ميدانه لضمان ثلاث نقاط تؤهله للارتقاء للصدارة بفارق نقطتين عن الوداد البيضاوي، ولم يستطع خلال الجولة الأولى زيارة شباك الخصم إلا في الدقيقة 71، حيث اصطدم بفريق منظم، جاء إلى الرباط برغبة تحقيق الفوز للاقتراب من فرق المقدمة.

فارس البوغاز، انتفض بعد التسجيل عليه من طرف لاعب الفتح الرباطي سي اسس مانداو، واستطاع أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 89 بواسطة اللاعب غاي هيرفي لوفاني، وبينما اعتقد الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل، جاء هجوم منسق لممثل العاصمة أسفر عن هدف ثمين بواسطة اللاعب نايف أكرد في الدقيقة 93.

وبهذا الفوز رفع الفتح الرباطي رصيده من النقاط إلى 52 نقطة في الصف الأول أمام الوداد البيضاوي صاحب المركز الثاني برصيد 50 نقطة، فيما فريق اتحاد طنجة تجمد رصيده في 44 نقطة بالمركز الثالث إلى جانب الرجاء والجيش الملكي.