أخبار الساعة

سعدون يفوز بمنافسات سباق الدراجات على الطريق

فز دراج المنتخب الوطني عبد العاطي سعدون بمنافسات السباق فئة الكبار الذي جرت أطواره الأحد بمدار مغلق بشارع أبا شعيب الدكالي بالدار البيضاء قاطعا مسافة 80 كلم في ظرف 1 ساعة 56 دقيقة و16 ثانية.

وبهذا التتويج أكد الدراج سعدون – حسب بلاغ الجامعة الملكية المغربية للدراجات – على مدى اصراره على التألق وطنيا على الرغم من إعلانه اعتزال الدراجة دوليا، متقدما على مطارده عدنان عربية من نادي الكوكب المراكشي في الصف الثاني ثم بدر افرد من نادي الاتحاد الرياضي في الصف الثالث.

وفيما يخص فئة الأمل، فقد فاز زكرياء عميروش من نادي بوغاز طنجة بالصف الأول متبوعا بالمهدي لعناية من الجمعية البيضاوية في الصف الثاني ثم إلياس الرابحي من نادي أولاد برحيل في الصف الثالث.

وفيما يتعلق بفئة الشبان، فقد كانت المرتبة الاولى من نصيب أنس الجاوي من الاتحاد الرياضي متبوعا بعبد الله الوكيلي من نادي الدراجة الذهبية المحمدية ثم أيوب بايري من نادي شباب آسفي.

وفي منافسة مماثلة نظمها نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي لسباق الدراجات سجلت محطة برشيد، حسب المصدر ذاته، عودة قوية لدراج المنتخب الوطني سعيد بدادو المتألق في دوري الأمير مولاي الحسن المنظم مؤخرا بمدن الشمال، للظفر بالمرتبة الاولى في فئة الكبار على مسافة 100 كلم، فيما تألق إلياس الرابحي من نادي أولاد برحيل في فئة أقل من 23 سنة، ودراج المنتخب الوطني محمد وفي في فئة الشبان.

وبالنظر للنجاح الذي حققته هاتين التظاهرتين الرياضيتين ببزوغ اسماء لامعة ضمن مجموع المشاركين من ممثلي مختلف الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، من قبيل مدرازي من نادي الدفاع الحسني الجديدي، فقد تقرر اتاحة فرصة اخرى للتنافس بين أبطال الدراجة المغربية وذلك باحتضان الدار البيضاء يومي 28 و29 ماي لسباقين وطنيين داخل مدار مغلق سينظمهما على التوالي كل من نادي الاتحاد البيضاوي و جمعية بوسيجور للدراجات.