مجتمع

الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة تناقش مشاريعها في تطوان

23 مايو 2016 - 23:08

عقدت الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، لقاء تواصليا مع هيئات من المجتمع المدني بتطوان، مساء اليوم الإثنين بغرفة التجارة والصناعة بالمدينة، بإشراف حزب العدالة والتنمية، وبمشاركة وفد يمثل عدة دول عربية وإسلامية.

رئيس مجلس إدارة الهيئة، ناصر الهنيدي، قال في كلمته باللقاء، إن اللقاء يأتي لتكريس الدعم العربي والدولي لإعمار غزة، مشيدا بالدور المغربي في دعم مشاريع الإعمار في القطاع.

وأوضح المتحدث، أن الهيئة تنفذ 50 مشروعا في غزة في مجالات التعليم والصحة والسكن والبنية التحتية، أكثر من نصفها تم إنجازه، مشيرا إلى أن أهم المشاريع المنجزة بناء مستشفيات ومراكز صحية ومؤسسات تعليمية ووحدات سكنية وغيرها، بدعم من مؤسسات خيرية ورسمية من مختلف دول العالم.

عيسى أمكيكي، عضو مجلس إدارة الهيئة، والنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، قال في كلمته باللقاء، إن زيارة الوفد المكون من أعضاء المجلس الإداري ومجلس أمناء الهيئة العربية الدولية، إلى مدينة تطوان، يأتي ضمن جولة الوفد للمغرب التي شملت أربع مدن، وهي الرباط والدار البيضاء وطنجة إضافة إلى تطوان.

النائب البرلماني المغربي أحمد بوخبزة، عضو الهيئة، اعتبر في كلمته أن المشاريع التي تقوم بها الهيئة في غزة لها دور كبير في إعادة الحياة للقطاع المحاصر، مشددا على أن الهيئة المذكورة تحاول تنفيذ المشاريع بشكل عملي بعيدا عن الشعارات، حسب قوله.

يشار إلى أن الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، تضم في مجلس أمنائها أزيد من 200 عضو، ولها 12 مكتبا عبر العالم، من بينها مكتب المغرب، وتأسست بعد العدوان الصهيوني في العام 2008.

وحضر لقاء تطوان، هيئة المهندسين المعماريين بتطوان، ومستشارين بالجماعة الحضرية لتطوان، وممثلي حركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية ومنظمة التجديد الطلابي، إضافة إلى أعضاء هيئة القدس أمانتي بالمغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجتمع

زوجة الريسوني: إضراب سليمان عن الطعام قد يكلفه سنتين من العلاج وأصبحنا ننتظر خبر وفاته (فيديو)

مجتمع

أطباء بالقطاع الخاص: الدخل تراجع كثيرا جراء الجائحة ونرفض المساهمة الإجبارية (فيديو) 

مجتمع

هكذا مرت أجواء امتحانات الباكالوريا بمختلف مراكز إقليم الحاجب (فيديو)

تابعنا على