أخبار الساعة

الرباط تحتضن مؤتمرا دوليا حول “القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني”

نظم المؤسسات الثقافية الوطنية الثلاث اتحاد كتاب المغرب ومؤسسة المشروع ومؤسسة فكر، بتعاون مع الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، مؤتمرا دوليا في موضوع “القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني”، وذلك أيام، 14، 15 و16 يوليوز القادم بالرباط .

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا المؤتمر ينظم بمشاركة فعاليات فكرية وثقافية وإبداعية وفنية، وشخصيات وطنية ودولية، عربية وغربية، من فلسطين، الجزائر، تونس، مصر، لبنان، سوريا، العراق، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الكويت، سلطنة عمان، السودان، قطر، اليمن، ليبيا، الأردن، العربية السعودية، فرنسا، فدرالية روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، انجلترا، الصين، ألمانيا، إيطاليا، ماليزيا، البرازيل، كولومبيا، التشيك، والمغرب. كما ستتخلل المؤتمر لحظات احتفاء ووفاء، فضلا عن فقرات فنية مصاحبة.

وسينكب المشاركون في هذا المؤتمر الدولي جول فلسطين، الذي ينظم في ذكرى النكبة، إذ يصاد ف مرور 68 سنة كاملة على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وطرد سكانها من أراضيهم وبيوتهم، على تأمل راهن القضية الفلسطينية ومستقبلها، والمشروع الوطني الفلسطيني، بما يمكنهم من إعادة القضية الفلسطينية إلى الواجهة، في زمن يغلي بالتحولات الجارفة في المعرفة وفي القيم.

وستنصب أشغال هذا المؤتمر على البحث في محاور “في مآلات القضية الفلسطينية؛ المشروع الوطني الفلسطيني وتحولات الواقع العربي”؛ و”المشروع الوطني الفلسطيني وتحول الوعي الفلسطيني في الداخل والخارج”؛ و”العدوان الإسرائيلي في زمن الثورات العربية”؛ و”صورة فلسطين في الإعلام العربي اليوم”؛ و”مستقبل القضية الفلسطينية في عالم متغير”، على أن تتوج أشغال المؤتمر بإطلاق “نداء الرباط حول فلسطين”.