أخبار الساعة

طقس حار مع سحب منخفضة غدا الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن يكون الطقس نسبيا حارا نوعا ما بداخل المملكة، مع تسجيل قطرات خفيفة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الشمالية والجنوبية، وكذلك غرب الواجهة المتوسطية.

كما يرتقب أن تتشكل بعض السحب المنخفضة الكثيفة بالقرب من السواحل الشمالية مع تكون كتل ضبابية محلية.

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة فوق شمال مرتفعات الأطلس الكبير، في حين ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة وستهب من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة، بينما ستهب من القطاع الشمالي بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 14 و 20 درجة بالريف والسواحل المتوسطية والشرق والسهول الأطلسية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و 25 درجة بالسهول الداخلية والجنوب الشرقي وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 20 و 25 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل، وما بين 25 و 30 درجة بالريف ومنطقة طنجة والشاوية ودكالة، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس وعبدة والشياضمة، وستكون ما بين 35 و 40 درجة بالجنوب الشرقي وسهول تادلة والحوز والرحامنة وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طانطان وبوجدور ، وهائجا بباقي المناطق.