أخبار الساعة

انتحاري يقتل 40 مجندا على الأقل في عدن

قال مسعفون إن هجوما انتحاريا بسيارة ملغومة أسفر عن سقوط 40 قتيلا على الأقل بين مجندي الجيش وإصابة 60 في مدينة عدن اليمنية اليوم الاثنين في أحد أدمى الهجمات التي يشنها المتشددون على الحكومة اليمنية.

وقال مسؤولون إن الهجوم وقع بينما كان المجندون مصطفين للالتحاق بالخدمة العسكرية عند منزل ضابط كبير في منطقة خور مكسر بالمدينة الساحلية التي تتخذ منها الحكومة المدعومة من السعودية عاصمة مؤقتة بينما تسعى لاستعادة العاصمة صنعاء من أيدي جماعة الحوثي.

وعرض موقع عدن الغد الإخباري الإلكتروني صورا لجنود يحملون زملاء لهم تغطيهم الدماء من على الأرض وقال شهود إنهم رأوا سيارات الإسعاف وهي تنقل المصابين من المكان.

وذكر مسؤولون محليون أن قنبلة مزروعة على بوابة قاعدة للجيش قريبة انفجرت بعد ذلك بوقت قصير ولكن لم تسفر عن سقوط ضحايا.

ويأتي الهجومان بعد المكاسب التي حققتها قوات الحكومة اليمنية مدعومة من الإمارات العربية المتحدة والتي شنت هجوما ضد متشددي تنظيم القاعدة في بلدات بالجنوب بداية من الشهر الماضي.

واستغل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الفوضى في اليمن منذ اندلاع الحرب الأهلية في البلاد العام الماضي للسيطرة على مساحات في جنوب وشرق اليمن.

وطردت القوات اليمنية التنظيم من مدينة المكلا بجنوب شرق اليمن وصعدت حملة ضد المتشددين وقتلت 16 منهم في غارة خارج المدينة بدعم من طائرات هليكوبتر لدول خليجية عربية يوم الأحد.