الكرة المغربية

الوداد والفتح يواصلان صراعهما على اللقب وفرق أخرى تصارع للبقاء

يستمر صراع التنافس على لقب البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم بين الوداد البيضاوي والفتح الرباطي، حيث حقق الفريقان الفوز في الجولة 28 من البطولة، وحسم ممثل العاصمة مباراته أمام النادي القنيطري بهدفين مقابل واحد، فيما تمكن الوداد من هزم المغرب الفاسي بثلاثة أهداف دون رد.

وظل الوداد عقب هذا الفوز في الرتبة الأولى بـ50 نقطة، متبوعا بمطارده الفتح 49 نقطة مع مباراة ناقصة مؤجلة برسم الجولة 27 من البطولة.

وفي باقي مباريات الجولة 28 التي أجريت في نفس التوقيت عصر اليوم الأحد، خرج الرجاء البيضاوي رسميا من سباق المنافسة على لقب الدوري بعدما مني بهزيمة قاسية أمام أولمبيك أسفي، وتجمد رصيده في 44 نقطة، في حين ضمن أولمبيك أسفي بقاءه رسميا بدوري المحترفين بعد أن رفع رصيده لـ33 نقطة.

فريق اتحاد طنجة بدوره فوت فرصة مباراته أمام الكوكب ليضاعف ليضاعف حظوظه للمنافسة على لقب البطولة، حيث اكتفى بتعادل سلبي، وظل الكوكب في المركز ما قبل الأخير برصيد 26 نقطة في انتظار المباريات المتبقية ليتأكد نجاته من الهبوط للقسم .

حسنية أكادير استغل فرصة استقباله لمولودية وجدة بملعب أدرار، وحقق الفوز أمام جماهيره بهدف دون رد، ليرفع بذلك رصيده لـ41 نقطة في المركز السادس، في حين تأزمت وضعية مولودية وجدة في المركز الثالث عشر على بعد ثلاث نقاط عن المركز الأخير.

ومن بين الفرق المستفيدة من هذه الجولة، المغرب التطواني الذي حقق انتصارا مهما على حساب ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة هدفين مقابل واحد، وصعد التطواني للمركز السادس لم تتغير وضعية فارس دكالة.

وتمكن الجيش الملكي من هزم فريق أولمبيك خريبكة داخل قواعد بهدف دون رد، ليرتقي بذلك للمركز الثالث مناصفة مع الرجاء البيضاوي ب44 نقطة، في حين ظل فريق أولمبيك خريبكة مهددا بالنزول للقسم الثاني، حيث يبتعد عن صاحب المركز الأخير بنقطتين فقط.

وعاد فريق شباب الريف الحسيمي بانتصار من بركان عقب فوزه على نهضة بركان بهدف دون رد، رافعا رصيده لـ36 نقطة بالصف التاسع، فيما تجمد رصيد نهضة بركان في 40 نقطة بالصف السابع.